رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

استعدادًا لتدريب مصر.. الأسطورة هنري يتخذ هذا القرار

استعدادًا لتدريب مصر.. الأسطورة هنري يتخذ هذا القرار

أحمد عبد الحميد 01 أغسطس 2018 20:18

قالت شبكة "ترانسفير ماركت"  بنسختها الألمانية: إنَّ النجم الفرنسي الأسطوري تييري هنري اتخذ قرارًا مؤخرًا بالتوقف عن التحليل في شبكة سكاي الرياضية للتفرغ لعالم التدريب وسط تقارير عديدة تشير إلى إمكانية قيادته لمنتخب مصر خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

 

الشبكة الألمانية نقلت عن نادر السيد وكيل النجم الفرنسى المعتزل تأكيده  عقد اجتماع مع " هنري"،  في لندن" بحضور عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم،  "حازم إمام" .

 

وينتظر  مدرب بلجيكا السابق خطة الاتحاد المصري قبل اتخاذ قرار بشأن العرض بغضّ النظر عن الجانب المادي للتعاقد.

 

منذ نهاية أغسطس 2016 ، عمل هنري كمدرب مساعد لروبرتو مارتينيز في المنتخب البلجيكي، ووصل إلى المركز الثالث مع الفريق في كأس العالم في روسيا.

 

وأردفت الشبكة الألمانية: "قبل  أكثر من أسبوعين، أنهى الفرنسي الدولي السابق البالغ من العمر 40 عامًا مشاركته مع  القناة التلفزيونية "سكاي" كخبير رياضى،  للتركيز بشكل كامل فى  مسيرته كمدرب.

 

 في الآونة الأخيرة، تم تداول  اسم أسطورة الأرسنال كمدير فنى  جديد لنادى "أستون فيلا" الإنجليزي، لكن نادي البطولة لا يزال يعتمد على  المدير الفنى "ستيف بروس"، بحسب الشبكة.

 

لم يجدد الاتحاد المصري  تعاقده  مع الأرجنتينى  بعد فشله مع المنتخب الوطنى  مباراته الأولى في كأس العالم في روسيا، والتي أسفرت عن  ثلاث هزائم في ثلاث مباريات.

 

كان الأرجنتيني  كوبر مديرًا فنيًا للمنخب الوطنى المصري،  منذ عام 2015 وقاد الفريق إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 28 عامًا.

 

أوضحت الشبكة الألمانية، أن  "هنري"، برز نجاحه  كمدرب مساعد في للمنتخب البلجيكى،  ووصل إلى المركز الثالث مع الشياطين الحمر.

 

ونوه التقرير أيضا إلى تواجد اسم المدرب المكسيكي السابق "خافيير أجيري"، ضمن المرشحين لقيادة المنتخب الوطنى المصري.

 

وتطرقت "ترانسفير ماركت" إلى مسيرة "هنري"،  النشطة مع منتخب فرنسا.

 

الشبكة الألمانية أوضحت أن بعد مسيرة هنري  الرائعة مع نادي أرسنال الإنجليزي، انتقل تييري هنري إلى نادي برشلونة الإسباني في صيف 2007، ليكتب مع الفريق الكتالوني تاريخًا كبيرًا للغاية مليء بالبطولات والألقاب.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان