رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

يو إس إيه توداي: أسطورة السلة الأمريكية يقصف جبهة ترامب.. ماذا قال؟

يو إس إيه توداي:  أسطورة السلة الأمريكية يقصف جبهة ترامب.. ماذا قال؟

صحافة أجنبية

ليبرون جيمس

يو إس إيه توداي: أسطورة السلة الأمريكية يقصف جبهة ترامب.. ماذا قال؟

محمد البرقوقي 01 أغسطس 2018 12:34

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستخدم الرياضة لخلق حالة من الانقسام داخل الشعب الأمريكي.

جاء هذا على لسان ليبرون جيمس، نجم كرة السلة الأمريكية خلال مقابلة أجرتها معه شبكة "سي إن إن" الأمريكية  والتي تحدث خلالها عن العنصرية والرياضة والسياسية.

 

وقال جيمس في التصريحات التي نقلتها صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية:" ما لاحظته في الشهور القليلة الماضية هو أنه (ترامب) قد استخدم الرياضة لتقسيمنا، وهذا ما لا يمكنني فهمه".

 

وأضاف جيمس الحاصل على لقب بطل دوري كرة السلة الأمريكي 3 مرات أن دخوله عالم الرياضة وهو صغير قد منحه أول فرصة للتعامل مع الأشخاص من خلفيات وعرقيات مختلفة. وفي حالته، وفي حالة كثيرين أخرين، كانت الرياضة قوة موحدة".

 

وأكد جيمس أن ترامب يحاول استخدام الرياضة لتقسيم الشعب، لكنه يعتقد أن الرياضة توحد أفراد الشعب".

 

كما شدد اللاعب الذي افتتح أخيراً مدرسة عامة للأطفال من محدودي الدخل في مسقط رأسه بمدينة أكرون بولاية  أوهايو، على أنه لم "يجلس" مطلقاً مع ترامب، على عكس ما فعله مع الرئيس السابق باراك أوباما.

 

واشتهر ليبرون جيمس، 33 عاما، في الماضي بانتقاداته اللاذعة للرئيس الأمريكي، واصفا إياهه بـ "التافه" بعدما رفض دعوة لزيارة البيت الأبيض قدمت لفريق "جولدن ستيت واريورز" بطل دوري "إن بي إيه" في العام 2017.

 

كما سبق لجيمس (33 عاما) الذي سيكون في الموسم المقبل في صفوف فريق لوس أنجليس ليكرز بعد انتقاله إليه من كليفلاند كافالييرز، أن وجه انتقادات عدة للرئيس الأمريكي الذي أثار حفيظة لاعبين سود في دوري كرة القدم الأمريكية أعربوا عن احتجاجهم على سياساته من خلال الركوع أثناء النشيد الوطني قبيل المباريات.

 

كما أعرب جيمس سابقا عن دعمه لاحتجاجات هؤلاء اللاعبين. وأوضح في مقابلته مع الشبكة التلفزيونية الأمريكية "لا يمكنني ألا أقول شيئا" إزاء سياسات الرئيس الأمريكي.

 

ورأى جيمس الذي اختير أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أربع مرات، أن مواقف ترامب تساهم في تعزيز العنصرية حيال الأمريكيين السود. وردا على سؤال عما قد يقول له في حال جلوسه وجها لوجه معه، رد جيمس "لن أجلس مطلقا معه".

 

ويعتبرالملك ليبرون جيمس القائد السابق لفريق كليفلاند كافالييرز أفضل لاعب كرة سلة على هذا الكوكب، نظرا لإمكانياته الخارقة على مستوى التسديد والتمرير والسيطرة على الكرة.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان