رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة نمساوية: هل يكرر «بيراميدز» تجربة باريس سان جيرمان؟

صحيفة نمساوية: هل يكرر «بيراميدز» تجربة باريس سان جيرمان؟

أحمد عبد الحميد 31 يوليو 2018 20:31

قالت صحيفة "كرونه آت" النمساوية، إن  نادى بيراميدز المصرى  من المرجح أن يمر بقصة مشابهة،  لباريس سان جرمان الفرنسى الذي بزغ من لا شيء بفضل تدفق الاستثمارات.

 

أردفت الصحيفة: " في  الوقت الذي قام فيه مستثمر قطري بتحويل 222 مليون يورو لصفقة  نيمار في نادى باريس سان جيرمان ، فإن مستثمراً من المملكة العربية السعودية جاهز الآن لجعل نادي بلا اسم، أكبر نادى كرة قدم فى أفريقيا".

 

بدأت  القصة،  عن طريق  تركي بن عبد المحسن بن عبد اللطيف الشيخ ، الملقب ب "تركي آل الشيخ"،  رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودجية،  والذى  قرر إنشاء أقوى فريق على الإطلاق، ينطلق صيته من الدورى المصرى.، والكلام للصحيفة.

 

أشارت الصحيفة، إلى تغيير اسم  نادى الأسيوطي ، الذى تأسس  في عام 2008  إلى نادي بيراميدز بعد أن آلت ملكيته للملياردير السعودي.

 

لم يكن نادى الأسيوطى معروفًا،  حتى صعد إلى الدوري الممتاز  في عام 2014.

 

 ونوهت إلى الإمكانات التسويقية الضخمة في نادى بيراميدز، اشترى النادي ، وتعاقد مع  مدرب الأهلى القديم (حسام البدري) لرئاسة النادي.

 

وأشارت إلى استقطاب بيراميدز للعديد من النجوم العالميين وتفكيره في ضم    النجم الفرنسي سمير نصري.

 

وتابعت: "تحت إغراء  الأموال الهائلة ، كان على نادى  الأسيوطي أن يقول وداعاً لاسمه وشعاره، ليتحول  إلى نادى  "بيراميدز ".

 

هدف  تركى آل الشيخ  الواضح هو جعل النادى الأفضل في أفريقيا، والكلام للصحيفة.

 

وأشارت إلى إلى الدعايا الإعلامية الهائلة لنادى بيراميدز، من خلال قناة  تلفزيونية  للنادي الجديد،  ومن خلال الإعلانات،  موضحة أن المال يلعب دورًا كبيرًا فى هذا الشأن.

 

وبحسب الصحيفة، بعد إعادة تسمية النادي، قام تركى آل الشيخ بجلب لاعبين بالجملة إلى نادى "الأهرامات"، على نحو تشهده  الكرة الأفريقية من قبل.

 

تم إنفاق حوالي 26.1 مليون يورو لخمسة لاعبين جدد من البرازيل، وقدم الملياردير السعودى،  الملايين  لأفضل اللاعبين المصريين للانتقال إلى النادى.

 

حتى الآن في مصر ، تنحصر بطولة الدورى على  الناديين الشعبين،   الأهلي والزمالك ، لكن نادى بيراميدز يتفوق  مالياً بشكل كبير،  ويمكنه أن ينفق أضعاف مضاعفة  في سوق الانتقالات.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان