رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بـ 111 مليون حمام .. أكبر عملية تشييد مراحيض في التاريخ بالهند

بـ 111 مليون حمام .. أكبر عملية تشييد مراحيض في التاريخ بالهند

صحافة أجنبية

5 سنوات لتنفيذ البرنامج الصحي الهندي

بلومبرج:

بـ 111 مليون حمام .. أكبر عملية تشييد مراحيض في التاريخ بالهند

بسيوني الوكيل 31 يوليو 2018 12:13

 قالت وكالة «بلومبرج» الأمريكية إن أكبر عملية لبناء المراحيض في تاريخ البشرية قيد التنفيذ حاليا بالهند، مشيرة إلى أن المشروع مثل مكسبا مفاجئا للشركات المشاركة في المشروع.

 

وأوضحت الوكالة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم أن مبادرة «الهند نظيفة» التي أطلقها رئيس الوزراء ناريندرا مودي بكلفة تبلغ 20 مليار دولار تهدف لبناء 111 مليون مرحاض في غضون 5 سنوات.

 

وبجانب الوعد بتحسين الصحة والأمان والكرامة لملايين الهنود، فقد ساهمت حملة النظافة الوطنية في قفزة تقدر بـ 81% في مبيعات مواد البناء الخرسانية وزيادة 48% في مبيعات الحمامات والأدوات الصحية، بحسب "يورومونيتور انترناشيونال".

 

واستفادت الشركات بداية من شركة "تاتا جروب" أكبر تكتل في البلاد وصولا إلى مجموعة "ريكيت بينكسير" المصنعة لمنتجات التنظيف.

 

وتشير التقديرات إلى أن حوالي 80 مليون مرحاض منزلي قد تم تشييدها منذ تعهد شركة مودي في عام 2014 بضمان تغطية شاملة للصرف الصحي بحلول أكتوبر 2019، وهو تاريخ مرور 150 عامًا على ولادة زعيم الاستقلال مهاتما غاندي.

 

ونقلت الوكالة عن فال كورتيس مدرسة لندن للصحة ومجموعة الطب الاستوائي للصحة البيئية والذي عمل في البرنامج الهندي:" هذه حملة تغيير السلوك الأكبر والأكثر نجاحا في العالم".

 

" في كل مرة أذهب إلى هناك أشعر أني لا أستطيع الجلوس لأسابيع لاحقة لأني سعيد بما يفعلون هذا لا يصدق".

 

وكانت دراسة شارك فيها باحثون أمريكيون كشفت أن ما يقارب من نصف سكان الهند، يعاني من عدم القدرة على الوصول إلى المرافق الصحية الأساسية، ما يدفعهم للتغوط في العراء، وهو ما يؤثر بشكل كبير على النساء على وجه الخصوص.

 

أوضحت الدراسة أن عدم وجود مرافق كافية للصرف الصحي في الهند، هي أكثر الأسباب التي تؤدي للعنف الجنسي ضد النساء، جراء اضطرارهن للتغوط في العراء.

 

وتم تسليط الضوء على قضية أزمة الصرف الصحي في الهند، وارتباطها بالعنف الجنسي منذ عام 2014، عندما تعرضت فتاتان للاغتصاب، ومن ثم تم شنقهن في ولاية اوتار براديش، بينما كانتا في طريقهما للتغوط في أحد الحقول.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان