رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محلل أمريكي: ترامب أسوأ سياسي في التاريخ.. وسيفوز بفترة رئاسية ثانية

محلل أمريكي: ترامب أسوأ سياسي في التاريخ.. وسيفوز بفترة رئاسية ثانية

صحافة أجنبية

دونالد ترامب

محلل أمريكي: ترامب أسوأ سياسي في التاريخ.. وسيفوز بفترة رئاسية ثانية

محمد البرقوقي 30 يوليو 2018 15:00

دونالد ترامب "أسوأ سياسي على الإطلاق" لكنه يمضي في المسار الذي يقوده إلى إعادة انتخابه في منصب الرئيس نظرا لأن الحزب الديمقراطي يرفض مواجهة تودد ترامب لحالة السخط التي تظهرها الطبقة العاملة.

هذا ما قاله المحلل السياسي والمؤرخ الأمريكي الشهير توماس فرانك في تصريحات نقلتها صحيفة "جارديان" البريطانية والتي أضاف فيها :" ترامب هو أسوأ عدو لنفسه بالطبع. إن ما يفعله لا يمت للعقل بصلة... لكنه سيفوز بفترة رئاسية ثانية".

 

وأوضح فرانك خلال تواجده اليوم الإثنين في أستراليا لحضور فاعليات ينظمها مركز "شيفلي للأبحاث" أن الاقتصاد الأمريكي يسجل قفزة ومعدلات البطالة منخفضة كما كانت منذ ستينيات القرن الماضي، مردفا:" وإذا ما استمر هذا التوجه، فإن الأجور سترتفع، وحينها فإن أي رئيس يصبح ذا شعبية كبيرة جدا".

 

وأكمل فرانك:" إذا ما توقف ترامب عن إطلاق تغريدات على حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة (تويتر)، وأمسك عليه لسانه وتوقف أيضا عن شن الحروب التجاري، حينئذ يمكن إعادة انتخابه".

 

وكتب فرانك مجموعة من الكتب القيمة التي حققت أعلى المبيعات وتناولت تراجع الطبقة المتوسطة، وأعرب فيها عن حالة الإحباط التي تسيطر على الأحزاب السياسية اليسارية التي تتخلى عن مصالح الشعب العامل في مسعى منهم لمغازلة تلك الطبقة المهنية.

 

وأشار فرانك إلى أن ترامب خطير للغاية" كشخصية سياسية، وهذا يتطلب من الأحزاب اليسارية أن تتواصل مع الشعب العامل لمواجهة  التوجه الطويل لليمين الأمريكي صوب الشعبوية".

 

وتابع:" أنا متأكد تماما أن السبيل أمام أي حزب يساري للتفوق على خصومه هو مواجهة التيار الشعبوي المتصاعد عبر اتفاقية حقيقية".

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان