رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسوشيتد برس: «رقصة كيكي» صداع في رأس الحكومة المصرية.. لهذا السبب

أسوشيتد برس: «رقصة كيكي» صداع في رأس الحكومة المصرية.. لهذا السبب

صحافة أجنبية

انتشار رقصة كيكي في مصر

أسوشيتد برس: «رقصة كيكي» صداع في رأس الحكومة المصرية.. لهذا السبب

محمد البرقوقي 29 يوليو 2018 10:43

الأشخاص الذين ينزلون إلى الشوارع في مصر لتسجيل فيديوهات لهم وهم يقومون بوصلة رقص يُطلق عليه "كيكي" يواجهون عقوبات على خلفية مزاعم بأنها تعرض حياتهم للخطر، ناهيك عن كونها تمثل خرقا للأداب العامة.


هكذا استهلت وكالة "أسوشيتيد برس" للأنباء تقريرا سلطت فيه الضوء على الضجة التي أحدثها تحدي "رقصة كيكي" على مواقع التواصل الاجتماعي عبر مقاطع الفيديو التي انتشرت لأشخاص وهم يرقصون على أنغام أغنية المطرب الكندي دريك In My Feelings.


و"رقصة كيكي" هي رقصة يؤديها الفرد بعد ترجله من سيارة أثناء سيرها على موسيقى الأغنية السابق ذكرها، مع ترك باب السيارة مفتوحا.


وبالفعل انتشرت مقاطع فيديو عديدة لمشاهير مصريين، من بينهم حارس مرمى المنتخب المصري المخضرم عصام الحضري، وأيضا الممثلتان دينا الشربيني وياسمين رئيس، وأضحى هاشتاج "كيكي" الآن من بين أعلى التريندات انتشارا في مصر.

 


لكن بعض عشاق الرقص في مصر قد ذهبوا إلى ما هو أبعد من ذلك حينما نشروا لأنفسهم مقاطع فيديو وهم يرقصون على موسيقى أغاني مصرية. ونشر مستخدم صورة لرجل وهو يركض بجوار حافلة نقل عام، محاولا اللحاق بها، مع وجود تعليق أسفل الصورة يقول:" لدينا تحدي كيكي أخر في مصر".

 

لكن "رقصة كيكي" قد أثارت على ما يبدو حفيظة السلطات المصرية التي شعرت بالقلق إزاء انتشار التحدي كالنار في الهشيم.

 

وبالفعل نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية تحذيرا جاء على لسان مسؤول بوزارة الداخلية يقول فيه:" راقصو تحدي كيكي" من الممكن أن يواجهوا محاكمة لخرقهم قانون المرور في البلاد. ولم يدل المسوؤل بمزيد من التفاصيل.

 


وقالت وسائل إعلام محلية إن التهم المنصوص عليها في قانون المرور، من بينها تعريض حياة المواطنين للخطر وتعطيل حركة المرور، من الممكن أن يُعاقب عليها بأحكام تصل إلى الحبس لمدة عام، وفرض غرامة تصل إلى 3 آلاف جنيها ( ما يعادل 167 دولار).


ويرى رجال الدين أن تحدي "رقصة كيكي" يمثل تهديدا لـ "للأخلاق والقيم الراسخة منذ فترة طويلة".


وقال أحمد المالكي، باحث في جامعة الأزهر، أكبر صرح ديني في العالم الإسلامي السني في تصريحات لـ "أسوشيتيد برس": "الرقصة التي انتشرت كالنار في الهشيم تنتهك الأعراف الاجتماعية ومنظومة الأخلاق".


وأكمل:" الدولة لديها كامل الحق في حماية مواطنيها مما تراه يمثل خطرا على حياتهم".


وأول من قام بهذا التحدي هو النجم العالمي شيجي، وذلك بعد أن نشر فيديو لنفسه وهو يرقص على أنغام الأغنية في الـ 30 من يونيو الماضي، حيث لاقى الفيديو انتشارا كبيرا وتخطى عدد مشاهداته الـ6 ملايين مشاهدة عبر حسابه الخاص على موقع مشاركة الصور الشهير "إنستجرام".

 

لمطالعة النص الأصلي 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان