رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سكاي نيوز: الحمير طرف في حرب الشائعات بمصر

سكاي نيوز: الحمير طرف في حرب الشائعات بمصر

صحافة أجنبية

محمود سرحان في صورة مع الحمار بحديقة الحيوان

سكاي نيوز: الحمير طرف في حرب الشائعات بمصر

محمد البرقوقي 27 يوليو 2018 15:09

نفت الحديقة الدولية بمدينة نصر أن تكون قد أقدمت على تلوين حمار بخطوط سوداء لجعله يبدو وكأنه حمار وحشي، في استمرار لحملة الشائعات التي تنتشر كالنار في الهشيم في البلد العربي الواقع شمالي إفريقيا.

 

هكذا استهلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية تقريرا سلطت فيه الضوء على موجة الشائعات التي تجتاح مصر في الأونة الأخيرة والتي تسبب صداعا في رأس الحكومة المصرية لدرجة دفعت الأخيرة إلى مطالبة الشارع المصري بضرورة عدم الالتفات إليها والوعي بأثارها التدميرية على الأمن القومي.

 

وذكر التقرير أن محمود سرحان، طالب مصري، 18 عاما، كان يقوم بزيارة للحديقة الدولية حينما التقط صورة فوتوغرافية للحيوان الوحشي المخطط باللون الأسود.

 

وأضاف التقرير أن سرحان التقط صورة للحيوان الذي يبدو وجهه ملطخا بعلامات سوداء. وقال سرحان في تصريحات لـ "سكاي نيوز":" منذ الوهلة الأولى علمت أنه حمارا، وليس حمارا وحشيا، فأنا فنان".

 

وأكمل سرحان:" أعرف تماما شكل الحمار، وأعرف أيضا شكل الحمار الوحشي، ولذا كان الأمر سهلا بالنسبة ليه أن أتعرف على الحيوان".

 

 

 

 

 

وأشار التقرير إلى أن صورة الحمار انتشرت على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي في الـ 21 من يوليو الجاري، وتنافس الخبراء على إصدار إحكامهم على طبيعة الحيوان الحقيقية.

 

وأوضح التقرير أن إذاعة " نجوم إف إم" المصرية قد تواصلت مع محمد سلطان مدير الحديقة والذي نفي تماما بأن يكون الحيوان الذي تم تداوله على مواقع التواصل حمارا عاديا.

 

وتجيء تصريحات سلطان في الوقت الذي أرسل فيه موقع "إكسترا نيوز دوت تي في" الإخباري المصرية صور الحيوان إلى طبيب بيطري يُدعى دكتور "إن" والذي أوضح أن الحمير الوحشية لديها أنف سوداء ومنطقة الفم.

 

بيد أن الحيوان الذي ظهر في صورة سرحان يبدو شاحبا في تلك المنطقة.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد مجددا من أن الخطر الحقيقي الذي يمر بمصر وبالمنطقة هدفه تدمير الدولة من الداخل من خلال الضغط والشائعات والأعمال الإرهابية وفقد الأمل والإحساس بالإحباط وهي منظومة رهيبة‏,‏ الهدف منها تحريك الناس لتدمير البلد من الداخل‏,‏ مشددا أنه لابد أن ننتبه تماما لما يحاك لنا‏.‏

 

وحذر السيسي في كلمته خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية أمس ـ إنه تم رصد21 ألف شائعة في ثلاثة شهور تهدف إلي البلبلة وعدم الاستقرار والإحباط.


وأضاف السيسي:" كان أمامنا عند تولي المسئولية طريقان لا ثالث لهما; إما مصارحة الشعب بالحقائق الواقعية ومواجهة التحديات بشكل مباشر أو اتباع سياسة المسكنات والشعارات وبيع الأوهام, لافتا إلي أن أمانة المسئولية وثقة الشعب وقدرته علي الانتصار في معاركه لم تترك بديلا سوي المصارحة والمواجهة لتعويض ما فات وإقامة نهضة حقيقية شاملة تتسع لمواطني هذا البلد وللأجيال القادمة التي ستأتي من بعدنا".

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان