رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

هذه نصائح بريطانيا لمواطنيها عن الملابس والجنس بمصر

هذه نصائح بريطانيا لمواطنيها عن الملابس والجنس بمصر

صحافة أجنبية

وزارة الخارجية البريطانية تحذر مواطنيها من الحديث في السياسية بمصر

اندبندنت:

هذه نصائح بريطانيا لمواطنيها عن الملابس والجنس بمصر

بسيوني الوكيل 27 يوليو 2018 14:59

"ما لا يجب أن تفعله في مصر كسائح" .. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "اندبندنت" البريطانية مجموعة من النصائح للسياح البريطانيين الذين يعتزمون على السفر إلى مصر.

 

وقالت الصحيفة البريطانية في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن السياح بدأوا يعودون تدريجيا إلى مصر بعد تراجع استمر 7 سنوات، بدأ منذ ثورة 2011، وما تبعها من اضطراب سياسي وتفجير الطائرة الروسية الذي تسبب في مقتل 200 سائح في 2015.

 

ومع ذلك حذرت وزارة الخارجية البريطانية مواطنيها المتوجهين إلى مصر من أنهم قد يواجهون صعوبات بسبب انتقاد الحكومة المصرية، موضحة أن نشر مثل هذه التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي قد يؤدي إلى الحكم بسجنهم.

 

ورأت الوزارة أن هناك بعض الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار قبل السفر إلى "هبة النيل":

 

اللباس المناسب

مصر دولة إسلامية والملابس المحتشمة أمر متوقع خاصة في المناطق الريفية والمساجد والأسوق وخلال شهر رمضان المقدس. فملابس النساء يجب أن تغطي الساقين وأعلى الذراعين كما يجب على الرجال أن يحتفظوا بصدورهم مغطاة.

 

العلاقات الحميمة

 

التعبير علنا عن العلاقات الحميمية مرفوض، لذا اجعل أي وقت للعلاقات الجنسية داخل غرفتك في الفندق، فمن الجيد أن تضع في الاعتبار العادات والتقاليد المحلية.

 

لا تنتقد السلطات

 

نشر آراء سلبية عن مصر أو عمل تعليقات سياسية، عن الرئيس أو قوات الأمن، يمكن أن يتسبب في مشاكل مع السلطات. في بعض الحالات، أدت التعليقات الانتقادية على وسائل الإعلام الاجتماعية إلى صدور أحكام بالسجن.

 

 

شراب الخمور في البار

 

لا يُسمح بشرب الكحوليات في الشارع، فتناولها في أي مكان آخر غير مطعم أو بار مرخص يمكن أن يؤدي إلى إلقاء القبض.

 

 

الشاذ جنسيا .. كن حذرا

 

على الرغم من أن ممارسة الشذوذ الجنسي ليس مجرما بشكل واضح في مصر إلا أن تهمة "الفجور" استخدمت لمحاكمة الشواذ.

  

حيازة المخدرات تهمة خطيرة

 

حيازة المخدرات غير المشروعة أو تعاطيها أو التجارة فيها، تهمة خطيرة ويمكن كمية صغيرة أن تقود إلى عقوبة سجن طويلة قد تصل إلى 25 عاما أو السجن مدى الحياة أو الإعدام.

وعادة ما يقضي أولئك الذين صدرت بحقهم أحكام بالسجن المؤبد بتهم تتعلق بالمخدرات بقية حياتهم في السجن دون إمكانية الإفراج المشروط أو العفو. ويذكر أن القات غير قانوني في مصر.

 

 

فكر قبل أن تلتقط صورة

التصوير الفوتوغرافي للمنشآت العسكرية أو بالقرب منها ممنوع منعا باتا -  ويشمل ذلك قناة السويس.

لا تصوِّر المسؤولين دون موافقتهم، وهناك حساسيات بشأن التقاط صور للمباني العامة أو البنية التحتية. فقد تم القبض على مواطنين بريطانيين لتصويرهم محطات كهرباء ومحطات القطار والجسور. إذا كنت مصرا على تصوير لقطة مثالية فاحصل على إذن أولاً.

 

اترك الـ "درونز" في المنزل

 

غني عن القول، أنه لا ينبغي أن تستخدم طائرات الهليكوبتر أو الطائرات بدون طيار التي يتم التحكم فيها بالموجات – فتوريدها محظور، إلا إذا كان لديك إذن مسبق من وزارة الدفاع المصرية. الأشخاص الذين يتم ضبطهم وهم يستخدمون أو يصنعون أو يوردون طائرات بدون طيار دون تصريح مناسب يواجهون عقوبة السجن لمدة تتراوح من سنة واحدة إلى سبع سنوات أو غرامة تصل إلى 2،000 جنيه استرليني.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان