رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«ماسازو نوناكا» أكبر معمر على وجه الأرض.. تعرف على السر؟

«ماسازو نوناكا» أكبر معمر على وجه الأرض.. تعرف على السر؟

صحافة أجنبية

أكبر معمر على وجه الأرض يبلغ من العمر 113 عاما

بحسب واشنطن بوست:

«ماسازو نوناكا» أكبر معمر على وجه الأرض.. تعرف على السر؟

جبريل محمد 26 يوليو 2018 13:52

العام الذي ولد فيه "ماسازو نوناكا" نشر ألبرت أينشتاين نظريته حول "النسبية"، ووصل "ثيودور روزفلت" لسدة الحكم كرئيس للولايات المتحدة، وأصبحت "بيرثا فون ستنر" أول امرأة تفوز بجائزة نوبل للسلام، هذا كله كان في عام 1905.

 

بعد مرور مائة عام، أصبح نوناكا الآن اقدم رجل على قيد الحياة، وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وأمس الأربعاء احتفل بعيد ميلاده الـ 113.

 

حصل نوناكا على اللقب في أبريل بعد وفاة فرانسيسكو نونيز أوليفيرا عن عمر يصل لـ  113 عامًا في يناير.

 

وفقا لموسوعة جينيس، نشأ نوناكا مع ستة أشقاء وشقيقة واحدة في أشورو، وهي بلدة صغيرة في هوكايدو، أقصى شمال الجزر اليابانية، وفي 1931 ، تزوج من امرأة اسمها هاتسونو، وكان معه خمسة أطفال، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، كان نوناكا يدير نزلًا في أشورو معظم حياته بالقرب من الينابيع الساخنة الشهيرة في المدينة.

 

ويرجع نوناكا طول عمره إلى النقع في الينابيع الغنية بالمعادن، بجانب الحلويات، فقد أخبرت ابنته موسوعة جينيس أنها تعتقد أن السبب أنه يعيش حياة خالية من الإجهاد والتوتر والقلق.

 

وأوضحت الصحيفة، أن الرجل أمضى معظم فترة تقاعده الطويلة في قراءة الصحيفة بعد الإفطار، ومشاهدة عروض الساموراي ومصارعة السومو على شاشة التلفزيون، ورعاية حيواناته الأليفة، وهما قطتان "هارو وكورو"، اللذان يحصلان على فضلات المائدة.

 

وينضم نوناكا إلى قائمة كبيرة من اليابانيين الذين يحملون عناوين أقدم رجل أو امرأة حية، وفي عام 2017 ، كان للبلاد رقما قياسيا بلغ 67824 شخصا تجاوزت أعمارهم 100 عام - حوالي 88 % منهم من النساء. نبي تاجيما ، امرأة يابانية ، كانت أكبر شخص حي حتى وفاتها في أبريل عن عمر يناهز 117 عامًا، وكان أكبر رجل يابانياً أيضًا، جيرون كيمورا الذي توفي عام 2013 عن عمر يناهز 116 عامًا.

 

طول العمر مشكلة في اليابان، فالدولة لديها أعلى نسبة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا في العالم، ولكن معدل المواليد في انخفاض، وتكافح البلاد لتحمل مسؤولية رعاية المتقاعدين.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان