رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بلومبرج: هجوم الحوثي يدفع بأسعار النفط

بلومبرج: هجوم الحوثي يدفع بأسعار النفط

صحافة أجنبية

السعودية توقف إرسال شحنات النفط عبر باب المندب بشكل مؤقت

بلومبرج: هجوم الحوثي يدفع بأسعار النفط

بسيوني الوكيل 26 يوليو 2018 11:38

"أسعار النفط ترتفع في حين أنَّ الهجوم الذي استهدف السعودية وتراجع المخزون، يعزّزان المخاوف "..

تحت هذا العنوان نشرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية تقريرًا حول تأثير هجوم حوثي استهدف سفن نفط سعودية، وتراجع المخزون الأمريكي على أسعار النفط في الأسواق العالمية.

 

وقالت الوكالة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني: إنَّ أسعار النفط في بورصة لندن تتجه نحو أعلى نقطة إغلاق خلال أسبوعين بعد هجوم على ناقلات تابعة للسعودية أكبر مُصدِّر للنفط، ما يزيد الشكوك حول إمداداته، في حين تراجعت مخزونات النفط الخام والمكرر  الأمريكي.  وارتفعت عقود خام برنت الآجلة بما يزيد عن 1.1%.

 

وهاجم أعضاء في ميلشيات الحوثي باليمن قبل نحو يوم سفينتين سعوديتين ما دفع المملكة إلى التوقف مؤقتًا عن إرسال شحنات النفط عبر مضيق باب المندب.

 

وأعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، ليل الأربعاء 25 يوليو، أنّ بلاده "ستوقف بشكل مؤقت" كل شحنات الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب بعد أن تعرضت ناقلتان نفطيتان سعوديتان في وقت سابق للهجوم من جانب الحوثيين.

 

وتقود السعودية منذ ثلاث سنوات تحالفًا عسكريًا ضد الحوثيين الموالين لإيران في اليمن الذين سيطروا على معظم أنحاء شمال البلاد بما في ذلك العاصمة صنعاء مما دفع الحكومة المدعومة من السعودية للفرار إلى المنفى عام 2014.

 

وفي الولايات المتحدة، انخفضت مخزونات النفط الخام في الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ 2015، في حين تراجعت إمدادات النفط والمكرر للأسبوع الرابع.

 

وساعد التراجع في مخزون النفط والمخاوف بشأن الإمدادات خام النفط في التعافي من بعض خسائره الأخيرة التي نتجت عن تصاعد الخلاف التجاري بين الصين والولايات المتحدة.

 

وقال ستيفن إينيس، مدير مراقبة التداول لمنطقة آسيا الباسفيك في شركة «أواندا» والتي مقرها سنغافورة: إن التوقف المؤقت في الشحنات السعودية يحمل تفاؤلا قصير الأمد. أنا لا أنظر إلى عملية طويلة ولكن في ذات الوقت لو كان هناك أي شكوك أو اضطراب فربما ترتفع الأسعار بعض السنتات".

 

ووفقًا لكبير محللي الأسواق لدى أكسي تريدر للوساطة غريغ ماكينا فإن إعلان السعوديين هذا الصباح حول إغلاقهم بعض أجزاء ممرات الملاحة بسبب هجمات الحوثيين دعم أسعار النفط، كما ساهم في نمو أسعار النفط الإحصاءات القادمة من الولايات المتحدة.

 

وأعلنت وزارة الطاقة الأمريكية، أمس أن احتياطيات النفط التجارية في الولايات المتحدة للأسبوع الماضي، انخفضت بمقدار 6.1 مليون برميل أو بنسبة 1.5% إلى 404.9 مليون برميل.

وبذلك تم تسجيل أدنى مستوى للاحتياطيات منذ فبراير من عام 2015.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان