رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بلومبرج: «طريق الحرير » شريك في محطة دبي للطاقة الشمسية

بلومبرج: «طريق الحرير » شريك في محطة دبي للطاقة الشمسية

صحافة أجنبية

محطة دبي أكبر مشروع لإنتاج الطاقة الشمسية بالعالم

بلومبرج: «طريق الحرير » شريك في محطة دبي للطاقة الشمسية

بسيوني الوكيل 23 يوليو 2018 14:47

قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية إن صندوق تمويل طريق الحرير الصيني سوف يستحوذ على 24.1% من أكبر محطة لإنتاج الطاقة الشمسية في العالم والتي مقرها دبي.

 

وقالت شركة "أكوا باور" السعودية العاملة في مجال إنتاج الطاقة في بيان لها إن المشروع الذي تمتلكه هيئة كهرباء ومياه دبي ويعمل بطاقة 700 ميجا وات سيتم تطويره بتعاون مشترك بين الهيئة وشركة "أكوا باور".

 

وتعد المحطة التي حصل تحالف بقيادة شركة "أكوا باور" على امتياز تطويرها عام 2017، المرحلة الرابعة من "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية".

 

وأوضحت الشركة أن المحطة تضم برج الطاقة المركزي، وعاكسات القطع المكافئ، والتي تعمل على تجميع الحرارة وتخزينها في الملح المذاب لإنتاج البخار حسب الحاجة واستخدامه في توليد الكهرباء طوال الليل والنهار.

 

 ووفقًا للبيان فإن المشروع الذي يتواجد في موقع واحد، ويستخدم أحدث التقنيات، جزء من جهود زيادة نسبة الطاقة النظيفة في دبي إلى 25% بحلول 2030، ويتوقع أن يمنع 2.4 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويا.

 

 

ومن المتوقع أن ينقل المشروع الكهرباء على مدار اليوم بتعريفة تصل إلى 7.3 سنت أمريكي لكل كيلوواط ساعة والتي يمكن أن تنافس الطاقة الكهربائية المولدة من الوقود الأحفوري دون دعم حكومي.

 

واعتبر بادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لشركة "أكوا باور دخول مستثمر جديد إلى المشروع ينسجم تماماً مع استراتيجية "أكوا باور" الراسخة والهادفة إلى تحقيق شراكات استثمارية مع كبار الشركاء من أصحاب القيمة المضافة والذين سيعملون بدورهم على تعزيز مشاريعنا.

 

وأضاف قائلا :" لم يكن بإمكاننا العثور على شريك أكثر قدرة من صندوق طريق الحرير للانضمام إلينا وإلى هيئة كهرباء ومياه دبي للتعاون معنا في أكبر مشروع للطاقة المتجددة في العالم وقيد الإنشاء حالياً".

 

 

ويعد "صندوق طريق الحرير" مؤسسة سوقية تنموية تعمل في قطاع الاستثمارات الدولية متوسطة وطويلة الأجل، حيث تستثمر في نطاق واسع من القطاعات في إطار مبادرة "الحزام والطريق"، تشمل قطاعات البنية التحتية وتنمية موارد الطاقة والتعاون الصناعي والمالي.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان