رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

«ديلي ميل»: في كوريا الشمالية.. أكبر عدد من العبيد بالعالم

«ديلي ميل»: في كوريا الشمالية.. أكبر عدد من العبيد بالعالم

صحافة أجنبية

أطفال كوريا الشمالية يخضعون للسخرة

«ديلي ميل»: في كوريا الشمالية.. أكبر عدد من العبيد بالعالم

بسيوني الوكيل 19 يوليو 2018 18:50

قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن كوريا الشمالية تضم أكبر عدد من العبيد في العالم، مؤكدة أن واحدًا من كل 10 أشخاص بينهم أطفال يتعرضون للسخرة.

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني الخميس أن واحدًا من كل عشرة مواطنين يتعرضون للعبودية في بعض مراحل حياتهم.

 

وأوضحت الصحيفة أن الاضطهاد الذي يتعرض له 2.6 مليون شخص يشتمل على إساءة استغلال الأطفال الذين يجبرون على عمل يدوي مجهد منذ سن مبكرة.

 

وبحسب الصحيفة فإن مؤشر العبودية العالمي الذي أجرى تحقيقات حول العالم في عبودية البشر والزواج القسري كشف أن عمالة الأطفال جزء لا يتجزأ من المجتمع في كوريا الشمالية.

 

وأشار إلى أن الأطفال في المرحلة الابتدائية يؤمرون بالقيام بمهام شاقة لمدة شهرين، موضحا أن بعضهم يرسل إلى المزارعين للمشاركة في زراعة المحاصيل أو في جني الفواكه، بينما يطلب من آخرين جمع الفحم قرب مسارات السكة الحديد.

 

وأوضحت الصحيفة أن الأطفال لا يتلقون مقابلا لهذا العمل حيث تذهب الأموال إلى مدارسهم وفي حال رفض أي طالب المشاركة في العمل يعاقب ويمكن أن يتعرض للطرد.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المؤشر العالمي وصل لهذه المعلومات بعد أن أجرى مقابلات مع 50 من المنشقين عن النظام، والذين تحدثوا عن عمليات الاستعباد التي قد يخضع لها الأطفال أو البالغون أو الاثنان معا.

 

وتأتي تفاصيل انتشار العبودية وسط المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية والتي تركز على نزع السلاح النووي والشؤون العسكرية بدلا من قضايا حقوق الإنسان مثل العبودية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان