رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد قمة هلسنكي.. عزل ترامب أكثر احتمالا

بعد قمة هلسنكي.. عزل ترامب أكثر احتمالا

قالت صحيفة الإندبندنت إن احتمالات عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تزايدت على ضوء تعليقاته المثيرة للجدل خلال قمة هلسنكي التي جمعته بنظيره الروسي فلاديمير بوتين.

 

ووفقا موقع المراهنات الأيرلندي المعروف بادي باور، فإن احتمالات إقصاء ترامب من البيت الأبيض زادت من 8\1 إلى 2\1 في أعقاب اللقاء الذي جمع الزعيمين بالعاصمة الفنلندية.

 

ونقلت الإنبدندنت عن متحدث باسم موقع المراهنات قوله: "بعد المذبحة شهدتها الأيام القليلة الماضية، رأينا الكثير من المقامرين يضعون أموالهم مراهنين على عزل ترامب".

 

وبعد لقاء جمعه ببوتين استغرق ساعتين في العاصمة الفنلندية، رفض ترامب شجب التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية أثناء المؤتمر الصحفي الذي جمع الزعيمين.

 

واستطردت الصحيفة البريطانية: "قال منتقدون إن ما فعله ترامب يرتقي إلى حد الخيانة عندما رفض مواجهة بوتين، وأصر على الاستمرار في الحديث عن قضية استخدام المرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون سيرفر خاص وقتما كانت وزيرة للخارجية".

 

وعلاوة على ذلك، وصف ترامب التحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن التواطؤ المحتمل بين حملة ترامب ومسؤولين روس خلال الانتخابات بأنه "مطاردة ساحرات".

 

وحتى بعض الشخصيات التي تنتمي للمعسكر  الجمهوري أمثال قائد الأغلبية بمجلس الشيوخ السيناتور ميتش ماكونيل قالوا إن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية  أمر غير قابل للتشكيك.

 

ولاحقا، حاول ترامب تقديم توضيح لتصريحاته المثيرة للجدل في أعقاب عاصفة الانتقادات، عازيا الأمر إلى أخطاء تتعلق بصياغة الكلمات.

 

 إريك سوالويل، النائب الديمقراطي بمجلس النواب،  قال إن الحديث عن عزل دونالد ترامب "سابق لأوانه"، في تصريحات لصحيفة الهيل الأمريكية.

 

وفسر ذلك قائلا: "يعتمد الأمر على العثور على دليل دامغ نقدمه للشعب الأمريكي ويقبله المعسكران الديمقراطي والجمهوري".

 

يذكر أن عضو الكونجرس آل جرين كان أول من دعا إلى عزل ترامب  العام الماضي.

 

وعلاوة على ذلك، طالبت النائبة الديمقراطية ماكسين ووترز مرارا وتكرارا بإقصاء الرئيس.

 

كما طالب رؤساء  10 بلديات أمريكية على الاقل بإقصاء ترامب بينه مثل لوس أنجلوس.

 

رابط النص الأصلي 

 

ر


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان