رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في حفل تسليم كأس العالم.. بوتين وحده يفلت من مياه الأمطار

في حفل تسليم كأس العالم.. بوتين وحده يفلت من مياه الأمطار

صحافة أجنبية

بوتين خلال مراسم تسليم كأس العالم

ذا صن:

في حفل تسليم كأس العالم.. بوتين وحده يفلت من مياه الأمطار

محمد البرقوقي 15 يوليو 2018 21:54

يبدو أن التمييز في المعاملة لا ينطبق فقط على المواطنين العاديين، ولكن على الرؤساء أيضا. هذا ما ظهر جليا خلال مراسم تسليم كأس العالم روسيا 2018، حينما وجد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مظلة يحتمي بها من المطر الذي كان يهطل بقوة، فيما وقف بجواره نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء الكرواتية كوليندا جرابار-كيتاروفيتش غارقين في المياه.

 

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن أيا من ماكرون و جرابار-كيتاروفيتش لم يبالِ مطلقًا بمياه الأمطار التي كانت تتساقط بغزارة على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو والذي استضاف نهائي المونديال بين فرنسا وكرواتيا والذي حسمه منتخب "الديوك" بفوزه على نظيره الكرواتي بنتجية 4-2.

 

 وأضافت الصحيفة أن مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أحضروا لاحقا مظلات، لكنهم أثاروا حالة من الجدل بعدما أعطوا السويسري جياني إنفاتيني رئيس الاتحاد قبعة ، في حين تجاهلوا السيدة التي كانت ترتدي زي شركة الخطوط الجوية القطرية "قطر إيرويز".

 

وسارع رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تسليط الضوء على حالة التفاخر التي كان يبدو عليها بوتين وبجواره رجل يمسك بمظلة تقيه من مياه المطر، في وقت ظل فيه يشاهد مساعدوه وهم غارقون في المياه.

 

وغرد حساب على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" بقوله:" مرحبا بكم في روسيا. بوتين فقط يحصل على مظلة".

 

وكتب حساب آخر:" بوتين فقط حصل على مظلة. ورئيسا فرنسا وكرواتيا  غارقان في المياه."

 

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان