رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

نيوزويك: في لندن.. هل هناك مؤيد لترامب؟

نيوزويك: في لندن.. هل هناك مؤيد لترامب؟

صحافة أجنبية

ترامب لا يحظى بشعبية في بريطانيا

نيوزويك: في لندن.. هل هناك مؤيد لترامب؟

جبريل محمد 13 يوليو 2018 20:52

لندن سوف تغرق بعشرات الآلاف من المتظاهرين ضد زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المملكة المتحدة، ورغم أن الرئيس سوف يتجنب لندن في معظم أوقات رحلته، إلا أن هذا لم يمنع النشطاء من التجمع لإظهار رأيهم في ترامب، الذي لا يحظى بشعبية في بريطانيا.

 

وبحسب مجلة "نيوزويك" الأمريكية لن يرقص الجميع في لندن على نفس اللحن، سيكون هناك بعض الأحداث المؤيدة لترامب خلال اليومين المقبلين، رغم أنه من المرجح أن تكون أعدادها أقل بكثير مما ينتقد الرئيس.

 

وقالت المجلة، مجموعة "ما وراء البحار في الولايات المتحدة" سوف تنظم تجمعا للترحيب بالرئيس على شواطئ بريطانيا، رغم أن موقع الحدث لن يتم الكشف عنه إلا لأولئك الذين قاموا بشراء التذاكر - التي تتراوح تكلفتها ما بين 19 إلى 26 دولارًا – وسوف تجري في نادي خاص وسط لندن.

 

ويقول الموقع الإلكتروني للحملة، أنه في وقت "التهديدات الأمنية المتزايدة والتحديات العالمية" ، أصبحت الصداقة بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة "أكثر أهمية من أي وقت مضى".

 

وأوضحت الصحيفة، أن حانة في غرب لندن سوف تغير أسمها ليكون "The Trump Arms" تكريما للزيارة المثيرة للجدل، وكان البار المعروف سابقًا باسم The Jameson ، يقدم طعامًا أمريكيًا ومشروبات وديكورات، ووصفه ترامب بأنه "رائع" .

 

وقالت صحيفة "ذي إندبندنت" إن عمليات التأييد تحدث بمساعدة باتريك سوليفان ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "برلمان ستريت"، حيث  سيأخذ رالي مؤيدي ترامب من خارج السفارة الأمريكية الجديدة في جنوب غرب المدينة وصولًا إلى داوننغ ستريت، وفرضت الشرطة البريطانية قيودا مشددة على هذه المظاهرة.

 

واعتقل تسعة أشخاص خلال اشتباك المتظاهرين المعارضين لترامب مع السلطات، ومن المقرر أن تلتقي المسيرات في نقطة النهاية وسط لندن.

 

ويعتزم عضو الكونغرس الجمهوري بول جوسار الانضمام إلى المسيرة، ودعم كبير من الخبراء الاستراتيجيين السابق للبيت الأبيض "ستيف بانون" للجهود السابقة، ويتوقع منتدى الشرق الأوسط حضور 25 ألف شخص للمسيرة، وستراقب الشرطة الجماعات المناهضة للتأكّد من عدم وجود صدامات بين الجانبين. 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان