رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ديلي ميل: غرق 600 مهاجر في البحر المتوسط خلال يونيو

ديلي ميل: غرق 600 مهاجر في البحر المتوسط خلال يونيو

صحافة أجنبية

إيطاليا منعت قوارب الإنقاذ من دخول شواطئها

ديلي ميل: غرق 600 مهاجر في البحر المتوسط خلال يونيو

بسيوني الوكيل 13 يوليو 2018 11:43

كشفت منظمات خيرية عن غرق 600 مهاجر غير شرعي بينهم أطفال رضع في البحر المتوسط في يونيو الماضي، عقب حظر إيطاليا دخول قوارب الإنقاذ لشواطئها.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن منظمة "أطباء بلا حدود"، قولها إن الكثير من الأشخاص غرقوا بينما كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط من شمال إفريقيا إلى أوروبا خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

 

 وعزت المنظمة ارتفاع أعداد الضحايا إلى عدم وجود قوارب إنقاذ ناشطة في وسط البحر المتوسط  حيث تم حظر رسوها في إيطاليا.

 

واتهمت المنظمة الطبية و منظمة "SOS Mediterranee" غير الحكومية المختصة بعمليات الإنقاذ في البحر المتوسط السياسيين في الاتحاد الأوروبي بـ" اتخاذ قرار بدم بارد بترك الرجال والنساء والأطفال يغرقون".

 

وقالت صوفي بيو نائب رئيس منظمة "SOS Mediterranee" إن "أوروبا تتحمل مسئولية هذه الوفيات ".

 

وحظر ماتيو سالفيني، الذي يشغل منصب وزيرالداخلية الإيطالي وزعيم حزب «الرابطة اليميني»، على قوارب الانقاذ التابعة للمنظمات الأهلية التي تنقل مهاجرين من المتوسط، الرسو في ايطاليا، متهما هذه المنظمات بمساعدة مهربي البشر على جلب المهاجرين الى اوروبا.

 

وفي نهاية الشهر الماضي رفض سالفيني استقبال سفينة لخفر السواحل الإيطالية على متنها 67 مهاجرا.

 

وكان المهاجرون مردوا على طاقم سفينة كانت تقلهم رافضين اعادتهم الى ليبيا، فنقلوا الى سفينة خفر السواحل الايطاليين "ديتشوتي"، إلا أن سالفيني قال في حينها للصحافيين: «في الوقت الحالي لا نسمح بالرسو» لسفينة ديتشوتي، مضيفا ان «أي أشخاص أطلقوا تهديدات او قاموا بأعمال عدوانية لن يسمح لهم بالتوجه الى فندق بل الى السجن».

 

وكان سالفيني تسلم وزارة الداخلية في ايطاليا في الاول من يونيو وأعلن عزمه على منع أي مهاجر من الوصول الى ايطاليا. كما منع السفن التابعة لمنظمات غير حكومية والتي تقوم بإنقاذ المهاجرين، من الرسو في مرافئ إيطالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان