رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وكالة أمريكية:  رغم إخلاء سبيله.. حبس عادل صبري مستمر

وكالة أمريكية:  رغم إخلاء سبيله.. حبس عادل صبري مستمر

صحافة أجنبية

الكاتب الصحفي عادل صبري رئيس تحرير موقع "مصر العربية"

وكالة أمريكية:  رغم إخلاء سبيله.. حبس عادل صبري مستمر

وائل عبد الحميد 12 يوليو 2018 23:17

نوهت وكالة أنباء أسوشيتد برس إلى قرار نيابة أمن الدولة العليا بحبس الكاتب الصحفي عادل صبري رئيس تحرير موقع مصر العربية لمدة 15 يوما على ذمة قضية جديدة بعد ساعات من إخلاء محكمة جنايات الجيزة سبيله.

 

وتابعت: "ذكرت محامية أن النيابة المصرية أمرت بحبس رئيس تحرير الموقع الإخباري المستقل بعد وقت قصير من إخلاء سبيله من السجن في قضية مختلفة".

 

ونقلت الوكالة الأمريكية عن فاطمة سراج عضو فريق الدفاع عن صبري قولها إن قرار الحبس في القضية الجديدة جاء على خلفية اتهامات "نشر أخبار كاذبة" و"الانضمام لجماعة محظورة".

 

وأردفت سراج: "صبري، الذي ألقي القبض عليه في أبريل في اتهامات مشابهة تضمنت  إدارة موقع بدون ترخيص كان يفترض إخلاء سبيله الإثنين بكفالة 10 آلاف جنيه لكن جرى  استدعاؤه للتحقيق في قضية جديدة".

 

وفي سياق مشابه، طالبت لجنة حماية الصحفيين التي يقع مقرها بالولايات المتحدة السلطات المصرية بإطلاق سراح الصحفيين المحبوسين باتهامات نشر أخبار كاذبة، وحددت اسم عادل صبري ضمن مجموعة من الأسماء.

 

وواصلت: "تدعو لجنة حماية الصحفيين السلطات المصرية  إلى إسقاط الاتهامات ضد مجموعة من الصحفيين القابعين في الحبس الاحتياطي بتهمة نشر أخبار كاذبة والإفراج عنهم في الحال".

 

رابط النص الأصي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان