رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

10 ملايين إسترليني تكلفة الاستعدادات الأمنية لزيارة ترامب لبريطانيا

10 ملايين إسترليني تكلفة الاستعدادات الأمنية لزيارة ترامب لبريطانيا

صحافة أجنبية

استعدادات أمنية مكثفة قبيل زيارة ترامب لبريطانيا

إيفينينج ستاندارد:

10 ملايين إسترليني تكلفة الاستعدادات الأمنية لزيارة ترامب لبريطانيا

محمد البرقوقي 11 يوليو 2018 13:30

زيارة ترامب إلى المملكة المتحدة ستتسبب في أكبر حشد لقوات الشرطة منذ أعمال الشغب التي اندلعت في العام 2011.

 

هكذا علقت صحيفة  صحيفة "إيفينينج ستاندارد" البريطانية على الزيارة المرتقبة التي من المقرر أن يقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبريطانيا غدا الخميس، والتي أثارت ردود فعل غاضبة في الشارع البريطاني.

 

وذكرت الصحيفة أن كافة أجهزة الشرطة تقريبا في إنجلترا وإمارة ويلز قد وافقت على حشد قواتها لتأمين زيارات ترامب إلى قصر بلينهايم، وتشيكرز ، ووندسور كاسل ، والمقر الرسمي لسفير الولايات المتحدة في ريجنت بارك، و لندن، واسكتلندا.

 

وأضافت الصحيفة أن الشرطة قد وضعت بالفعل "حلقة حديدية" حول الحديقة الواقعة شمالي العاصمة البريطانية في وقت يستعد فيه عشرات الآلاف من الأشخاص للقيام بمسيرات احتجاجية تجوب المدينة.

وأفادت الصحيفة بأن هذا الحشد الشرطي الذي يجيء قبيل زيارة ترامب سيتكلف ما بين 8 ملايين إسترليني و10 ملايين إسترليني، مشيرة إلى أن استعدادات الشرطة قبيل الحدث تعد الأكبر منذ أعمال الشعب التي اندلعت في مدينة توتنهام شمالي لندن في الـ 6 من أغسطس 2011، بعد يومين فقط من قيام قوات الشرطة بإطلاق نار على مارك دوجان، 29 عام، وقتله. وامتدت التظاهرات حينها إلى مدن أخرى مثل مانشستر وبرمنجهام وبريستول.

 

ويعتقد أن ترامب سيتجنب الظهور في وسط لندن التي يعتزم فيها آلاف الأشخاص التظاهر في الشوارع، وإطلاق منطاد ضخم لطفل رضيع يصور الرئيس الأمريكي بالقرب من مبنى البرلمان في ويستمنستر.

 

وقال ناطق باسم شرطة العاصمة البريطانية "ميتروبوليتان":" نتوقع أن يتجمهر الناس في العاصنمة للتظاهر ضد /مع الرئيس. ومتطلبات هذه العملية المعقدة يجب أن تكون متوازنة مع حق الأفراد في حرية التعبير".

 

وأضاف:" ستكون تلك عملية تنفذها وكالات متعددة على رأسها فريق قيادة ذو خبرة".

 

كان مجموعة من الناشطين البريطانيين قد قاموا بتصميم منطاد كبير يصل طوله إلى 20 قدم والذي يصور ترامب كطفل رضيع غاضب ويحمل في يده هاتفيا ذكيا، في رسالة تعكس حالة الاستياء من قطب العقارات والملياردير الأمريكي وعدم الترحيب به في بريطانيا.

 

وتصاحب زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة المتحدة والمقرر لها غدا الخميس حالة من الجدل الشديد، ومن المقرر أن يلتقي خلالها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

 

وأضافت الصحيفة أن المنطاد ذات اللون البرتقالي يرتدي حفاضة سيظهر في سماء العاصمة البريطانية لندن في الـ 13 من يوليو الجاري وهو اليوم الذي سيشهد اجتماع ترامب وماي.

 

وأوضحت الصحيفة أنه وفي نفس اليوم، يخطط قرابة 30 ألف شخصا للقيام بمسيرة ضخمة في وسط لندن للاحتجاج على زيارة الرئيس الأمريكي للمملكة المتحدة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المحتجين سنطلقون في مسيرتهم من أمام مبنى هيئة الإذاعة البريطانية الكائن في بورتلاند بالاس قبل التحرك إلى منطقة أكسفورد سيركس وصولا في النهاية إلى ساحة ترافلجار الشهيرة الواقعة في وستمنستر.

 

ومن المقرر، أن يزور ترامب لندن بعد تأجيل كثير، وتأتى الزيارة فى ظل مخاوف من احتجاجات عصفت بخطط الزيارة السابقة. وقد أغضب ترامب اللندنيين مرارا بتصريحات عن مدينتهم منها القول إن لندن لديها قوانين صارمة إزاء استخدام السلاح.

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان