رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ديلي ميل: بعد 18 يوما تحت الأرض .. إنقاذ جميع «فتية الكهف»

ديلي ميل: بعد  18 يوما تحت الأرض .. إنقاذ جميع «فتية الكهف»

صحافة أجنبية

فريق لاعبي كرة القدم المدرسي

ديلي ميل: بعد 18 يوما تحت الأرض .. إنقاذ جميع «فتية الكهف»

بسيوني الوكيل 10 يوليو 2018 15:59

نجحت فرق الإنقاذ في انتشال أخر من دفعة من فريق لاعبي كرة القدم المدرسي المعروف إعلاميا بـ «فتية الكهف» والذين حاصرتهم المياه في مغارة شمال تايلاند.

 

وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني إن 12 لاعبا ومدربهم تم إنقاذهم من الكهف الذي غمرته المياه في شمال تايلاند، في أعقاب عملية إنقاذ استمرت 3 أيام.

 

وأوضحت الصحيفة أن آخر 4 أطفال من لاعبي الفريق ومدربهم تم انتشالهم ظهر اليوم، بعد أن ظلوا محاصرين في الكهف لمدة 18 يوما.

 

ومن بين الأطفال الذين تم إنقاذهم اليوم من الكهف أصغر أعضاء الفريق سنا، وهو تشاين ويبونرونغروانغ (11 عاما)، المعروف باسم تيتان، والمدرب إيكابول تشانتاونغ (25 عاما).

 

وكان مسئول بعثة الإنقاذ قد قال في وقت سابق إن عملية الثلاثاء ستكون أكثر صعوبة من اليومين السابقين، بسبب زيادة عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى الإجلاء.

 

وبدأت فرق الإنقاذ الأحد عملية إجلاء الأطفال العالقين في الكهف، حيث نجحت على مدار اليومين الماضيين في إجلاء 8 من الأطفال العالقين.

 

وكان الفتيان البالغة أعمارهم بين 11 عاما و16 دخلوا مع مدربهم لكرة القدم إلى مغارة تهام لوانغ الواقعة شمال تايلاند عند الحدود مع بورما ولاوس، مساء الثالث والعشرين من يونيو بعد إنهاء تدريبهم الرياضي.

 

وأثناء وجودهم في داخلها، هطلت أمطار موسمية غزيرة أغرقت طريق الخروج،  ما دفع الفتية للصعود إلى تلة في أحد الكهوف بالمغارة.

 

 وكانت فرق الإنقاذ في تايلاند قد اجرت أكثر من 100 عملية حفر السبت، في محاولة لإنقاذ الفتية العالقين، حيث كانت السلطات تعتزم إجلاء الفتيان من فوق بدلا من إخراجهم من خلال عملية غوص محفوفة بالمخاطر، خاصة بعد وفاة أحد الغواصين خلال مهمة غوص لتزويد الأطفال العالقين باسطوانات أكسجين.

 

وتستغرق الرحلة إلى الفتية 11 ساعة لغواص مخضرم حيث يقضي ، ست ساعات ذهابا وخمس إيابا.

 

ويمتد المسار على عدة كيلومترات وسط أراض وعرة وممرات ضيقة تغمرها المياه.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان