رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

موقع أمريكي للسياح: وداعا لـ «طوابير الفيزا» في مصر

بعد بدء العمل بالتأشيرة الإلكترونية

موقع أمريكي للسياح: وداعا لـ «طوابير الفيزا» في مصر

وائل عبد الحميد 10 يوليو 2018 01:47

قال موقع "فايندر دوت كوم" الأمريكي إن السياح المنتمين لـ 46 دولة في أنحاء العالم  والراغبين في السفر إلى مصر   يستطيعون الآن التقدم إلكترونيا للحصول على تأشيرات مما يوفر لهم العديد من المزايا مقارنة بما كان يحدث من قبل، أبرزها النجاة من "طوابير الفيزا".

 

وتابع التقرير: "أحد أفضل الأخبار التي تخرجنا من الدائرة الشاقة للحصول على التأشيرة تتمثل في إطلاق الحكومة المصرية موقعا إلكترونيا يستطيع خلاله السياح في أنحاء العالم الحصول على تأشيرتهم قبل السفر ".

 

ولفت الموقع إلى أن هذا القرار يعني أن السياح  لن يتعين عليهم مجددا الانتظار لساعات عند دخولهم مصر، حيث كان يتعين عليهم الوقوف في طوابير طويلة للحصول على طلب تأشيرة ثم ملأه ثم شراء "ستيكر فيزا"،  ثم الوقوف مجددا في طوابير طويلة لتقديم كل هذه الأشياء لمكتب الهجرة.

 

ونوه إلى أن التأشيرة الإلكترونية الجديدة متاحة لـ 46 دولة تتضمن أستراليا.

 

وعدد التقرير الخطوات المطلوبة لاستخراج التأشيرة الإلكترونية أولها الدخول على موقع  Egyptvisa.com ثم الضغط على أيقونة تقديم طلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية Apply for Egypt e-Visa على الصفحة الرئيسية والتي ستنقل السائح إلى استمارة إلكترونية التي تطلب تفاصيل معينة تتعلق بجواز السفر.

 

ثم يدفع السائح إلكترونيا الرسوم المستحقة التي تبلغ 34 دولارا للحصول على تأشيرة مفردة، أو 81 دولارا لتأشيرة متعددة الأطراف.

 

وعند الموافقة، تصبح التأشيرة صالحة لمدة 3 شهور  مع  إقامة لمدة شهر كحد أقصى.

 

ونصح الموقع الأمريكي السياح المتجهين لمصر بالتقدم للحصول على التأشيرة قبل 7 أيام من السفر على الأقل،  وامتلاك جواز سفر صالح لمدة 8 شهور منذ وقت الوصول.

 

رابط النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان