رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وكالة أمريكية: بحقل «فاجور».. مصر أضحت منتجا ناشئا للنفط

وكالة أمريكية: بحقل «فاجور».. مصر أضحت منتجا ناشئا للنفط

صحافة أجنبية

حقل فاجور في الصحراء الغربية

وكالة أمريكية: بحقل «فاجور».. مصر أضحت منتجا ناشئا للنفط

محمد البرقوقي 09 يوليو 2018 21:15

الاكتشاف الجديد يبرز إمكانيات مصر كمنتج ناشيء للنفط. هكذا عنونت وكالة وكالة  "يو بي آي" الأمريكية تقريرا سلطت فيه الضوء على الاكتشاف النفطي الجديد الذي أعلنت عنه "إيني" عملاقة الطاقة الإيطالية في حقل "فاجور" بالصحراء الغربية اليوم الإثنين في بيان.

وذكر البيان أن "إيني" أماطت اللثام عن اكتشافها النفطي الثاني في منطقة الاستكشافات "بي1-إكس" الواقعة في الصحراء الغربية والذي يبعد بحوالي 4 أميال عن اكتشاف نفطي سابق يُدعى "إيه2-إكس" والذي تبلغ طاقته الإنتاجية حوالي 5100 برميل نفط يوميا.

 

وأضاف البيان أن الاكتشاف أكد بما لا يدع مجالا للشك أن المنطقة تزخر بمستويات عالية من الإنتاج النفطي.

 

وتابع البيان:" إيني تخطط، على المدى القريب، لحفر استكشافات أخرى بالقرب من استكشافات (بي1-إكس) و(إيه2-إكس) بهدف تعزيز ما يمكن أن يوصف بأنه منطقة إنتاج جديدة للشركة في مصر".

 

كانت الشركة قد أعلنت في مايو الماضي عن كشف بترولي جديد في امتياز جنوب غرب منطقة مليحة بالصحراء الغربية بمصر، بحقل فاجور.

 

وقالت الشركة في بيانها الصحفي آنذاك إن الاكتشاف الجديد وحفر آبار استكشافية أخرى في حال نجاحها سيفتحان منطقة إنتاجية جديدة في مصر.

 

وقالت إيني إنها تنتج زهاء 55 ألف برميل نفط يوميا من الصحراء الغربية. وأي اكتشاف نفطي جديد من المنطقة سيمر عبر خطوط الأنابيب القائمة بالفعل إلى مصفاة تكرير فور الموافقة على خطط التطوير ذات الصلة من قبل السلطات المصرية.

وتعد الشركة الإيطالية المنتج الرئيسي في مصر، بحصة إنتاجية تصل إلى قرابة 300 ألف برميل نفط يوميا.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان