رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

AP : نيسان تعترف بفضيحة جديدة .. تعرف عليها

AP : نيسان تعترف بفضيحة جديدة .. تعرف عليها

صحافة أجنبية

الفضائح تلاحق نيسان

AP : نيسان تعترف بفضيحة جديدة .. تعرف عليها

بسيوني الوكيل 09 يوليو 2018 17:36

اعترفت شركة صناعة السيارات اليابانية "نيسان" بتغيير نتائج اختبارات انبعاث العادم واستهلاك الوقود لسيارات جديدة بيعت في اليابان، في أحدث فضيحة للشركة اليابانية.

 

وقالت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية في تقرير تداولته اليوم العديد من وسائل الإعلام الغربية أنه تم الكشف عن واقعة سوء السلوك الجديدة عندما خضعت الشركة لعمليات فحص مؤخرا.

 

ونقلت الوكالة عن الشركة قولها إنها: اكتشفت ان النتائج "مؤسفة" بينما كانت تحاول تصحيح الأمر بنفسها، ووعدت باستمرار التحقيق في القضية.

 

ورغم الفضيحة، أكدت الشركة اليابانية أن السلامة ومعدل استهلاك الوقود لكل السيارات لا تزال في الحدود المطلوبة.

 

وذكرت الشركة التي تصنع السيارة الكهربائية "ليف" والسيارة الصغيرة "مارس" والسيارات الفاخرة " إنفينيتي " أن الاختبار الخاطئ لا يؤثر على الصادرات.

 

وكانت الشركة اعترفت في سبتمبر أنها نفذت اختبارات غير قانونية قبل الإنتاج في مصانعها، حيث سمحت لموظفين غير مؤهلين إجراء الاختبارات بشكل منتظم.

 

وفي الفضيحة السابقة، كان عمال تحت التدريب يستعيرون ويستخدمون "الهانكو" ، أو الطوابع التي غالباً ما تستخدم في اليابان للتوقيعات، من الموظفين المعتمدين.

بسبب هذه المشكلة اضطرت الشركة استدعاء أكثر من مليون سيارة لإعادة فحصها.

 

وأعلنت شركة فولكسفاغن الألمانية العملاقة للسيارات،وفي 13 يونيو الماضي، أنها ستدفع غرامة بقيمة مليار يورو قررها المدعون العامون الألمان في قضية الغش الناتج من انبعاثات الديزل.

 

وفي 11 يونيو، قررت ألمانيا سحب نحو 774 ألف سيارة من شركة دايملر كرايسلر المصنعة لسيارات مرسيدس بينز من أرجاء اوروبا، بسبب "أجهزة" غير قانونية مصممة لإخفاء مستويات عالية من الانبعاثات الضارة.

hالنص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان