رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ديلي ميل: بمشاركة 90 غواصا .. إنقاذ 4 من «فتية الكهف»

ديلي ميل: بمشاركة 90 غواصا .. إنقاذ 4 من «فتية الكهف»

صحافة أجنبية

سيارات الإسعاف شاركت في نقل الأطفال إلى المستشفى

ديلي ميل: بمشاركة 90 غواصا .. إنقاذ 4 من «فتية الكهف»

بسيوني الوكيل 09 يوليو 2018 00:25

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن 4 من لاعبي كرة القدم المعروفين إعلاميا بـ "فتية الكهف" الذين حاصرتهم المياه في مغارة بتايلاند تم إنقاذهم الأحد، بينما سيتم إنقاذ باقي زملائهم وهم 8 لاعبين ومدرب الاثنين.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن الفتيان الأربعة تم إجلاءهم في عملية إنقاذ غاية في التعقيد، شارك فيها  90 غواصا محترفا، بينهم 40 فقط من تايلاند.

 

وكان 35 من أطباء الطوارئ على أهبة الاستعداد عندما تم نقل الصبية "المنهكين" بواسطة طائرة هليكوبتر عسكرية وسيارات إسعاف إلى المستشفى.

 

وقالت الإذاعة العامة التايلندية الأحد إن الغواصين لن يشاركوا في إنقاذ الأطفال الثمانية الباقيين الليلة، موضحة أن " 6 فقط من الصبية سيتم إخراجهم".

 

ومع ذلك فقد أكدت السلطات في وقت لاحق أنه لم يكن باستطاعتهم سوى إنقاذ 4 أطفال فقط الأحد بدلا من الستة الذي كان من المقرر إنقاذهم.

 

وقالت وكالة الأنباء التي تمولها الدولة إن اللاعبين الثمانية ومدربهم سيبقون الليلة تحت الأرض وسيتم إنقاذهم الاثنين.

 

ومن المتوقع أن يدخل الغواصون الكهف مرة أخرى خلال ما بين 10 و20 ساعة حيث لم يكن هناك أسطوانات هواء كافية على امتداد الطريق في مهمة الإنقاذ الأولى.

 

 وكان الفتيان البالغة أعمارهم بين 11 عاما و16 دخلوا مع مدربهم لكرة القدم إلى مغارة تهام لوانغ الواقعة شمال تايلاند عند الحدود مع بورما ولاوس، مساء الثالث والعشرين من يونيو بعد إنهاء تدريبهم الرياضي.

 

وأثناء وجودهم في داخلها، هطلت أمطار موسمية غزيرة أغرقت طريق الخروج،  ما دفع الفتية للصعود إلى تلة في أحد الكهوف بالمغارة.

 

وكانت فرق الإنقاذ في تايلاند قد اجرت أكثر من 100 عملية حفر السبت، في محاولة لإنقاذ الفتية العالقين، حيث كانت السلطات تعتزم إجلاء الفتيان من فوق بدلا من إخراجهم من خلال عملية غوص محفوفة بالمخاطر، خاصة بعد وفاة أحد الغواصين خلال مهمة غوص لتزويد الأطفال العالقين باسطوانات أكسجين.

 

وتستغرق الرحلة إلى الفتية 11 ساعة لغواص مخضرم حيث يقضي ، ست ساعات ذهابا وخمس إيابا.

ويمتد المسار على عدة كيلومترات وسط أراض وعرة وممرات ضيقة تغمرها المياه.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان