رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

كوارتز: دونالد ترامب ينعش مبيعات الكتب في 2018

كوارتز: دونالد ترامب ينعش مبيعات الكتب في 2018

صحافة أجنبية

كتاب "نار وغضب"

كوارتز: دونالد ترامب ينعش مبيعات الكتب في 2018

محمد البرقوقي 08 يوليو 2018 15:40

قفزت مبيعات الكتب المطبوعة بنسبة 4%، وزادت مبيعات الكتب الإجمالية بنسبة 2% في النصف الأول من العام 2018، قياسا بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن مؤسسة "إن بي دي بوكسكان" المتخصصة في تزويد البيانات المتعلقة بصناعة نشر الكتب. وتعزي كافة دور النشر هذا النجاح في المبيعات إلى الرئيس الأمريكية دونالد ترامب.

 

 

وفقا لما نشره موقع "كوارتز" الاقتصادي العالمي، فإن اثنين من أكثر الكتب مبيعا واللذان أسهما في هذا النمو هما "نار وغضب" للمؤلف مايكل وولف والذي وصلت مبيعاته إلى مليون نسخة، وكتاب "الولاء العالي" للمؤلف جيمس كومي، مدير مكت التحقيقات الفيدرالي السابق والذي بلغت النسخ المباعة منه أكثر من 577 ألفا، وفقا لـ "إن بي دي بوكسكان".

 

وأشارت المؤسسة أيضا إلى أن 85% من مبيعات الكتب في الولايات المتحدة الأمريكية تجيء من المطبوعات.

 

وشهد كتاب "نار وغضب" ارتفاعا غير مسبوق في المبيعات. فوفقا لما ذكره ثو-هونج ها الصحفي بموقع "كوارتز" نقلا عن دور النشر التي تولت نشر"نار وغضب"، حقق الكتاب أكثر من 2 ملايين نسخة، بل وطُلب من وولف مرارا الموافقة على طباعة نسخ أكثر.

 

وحتى أبريل الماضي فإن كل كتاب من الكتب الأكثر مبيعا والصادرة عن صحيفة  "نيويورك تايمز" الأمريكية ارتبطت برئاسة ترامب بشكل أو بأخر.

 

وقال بريان ستيتلر المراسل الإعلامي لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية:" تاثير ترامب على مبيعات الكتب متعدد الأبعاد".

 

وأضاف ستيتلر:" بالرغم من أنه يعطي اهتماما إضافيا لكتب معينة، يشعر الوكلاء والمسؤولون التنفيذيون في دور النشر أن ترامب يضر أيضا بمبيعات الكتب غير السياسية".

 

ومؤخرا فإن ثلث قائمة كتب الخيال العلمي المطبوعة الأعلى مبيعا والصادرة عن "نيويورك تايمز" كانت تتعلق بالرئيس الأمريكي.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان