رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجارديان: «فتية الكهف» في تايلاند لعائلاتهم.. «لا تقلقوا»

الجارديان: «فتية الكهف» في تايلاند لعائلاتهم.. «لا تقلقوا»

صحافة أجنبية

الأطفال داخل الكهف منذ 14 يوما وفرص خروجهم صعبة

الجارديان: «فتية الكهف» في تايلاند لعائلاتهم.. «لا تقلقوا»

جبريل محمد 07 يوليو 2018 17:55

"نحن أقوياء.. لا داعي للقلق".. تلك الكلمات ملخص رسالة بعث بها الأولاد الـ12 المحاصرين في كهف  بشمال تايلاند منذ 14 يوما إلى عائلاتهم، وأطلعت عليها صحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وقالت الصحيفة، إن الأولاد المحاصرون في شبكة كهف "ثام لوانغ" بشمال تايلاند بعثوا برسالة إلى عائلاتهم سلموها لغواصين من البحرية التايلاندية والذين نقولها إلى الأهالي، تضمنت رغبتهم في العودة إلى منازلهم، وأنهم أقوياء ولا داعي للقلق، ورغبة الكثير منهم بالحصول على وجبات طعام مفضلة عندما خروجهم من الكهف.

 

وقال أحد الأولاد لوالديه:" لا تقلق أنا بخير ... من فضلك أخبر يود بأن يأخذني إلى متجر الدجاج المقلي"، وطالب أخر والديه بالذهاب إلى مطعم لحم الخنزير المقلي.

 

وفي رسالته، اعتذر مدرب كرة القدم البالغ من العمر 25 عاما، والذي رافق الأولاد إلى الكهف لأولياء الأمور .. وقال الأطفال بخير.. أتعهد برعايتهم.. أريد أن أشكركم على الدعم وأعتذر للأباء".

 

وأصبح الأطفال الـ 12 ، الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 16 سنة، والذين ذهبوا في رحلة إلى شبكة كهوف ثام لوانغ ، محاصرين منذ 14 يومًا.

 

وكان المسؤولون يعملون على إنشاء خط هاتفي في الكهف حتى يتمكن الأولاد من التحدث إلى عائلاتهم، لكن المياه أضرت بالكبل، ولم يتمكن الفتيان من سماع أصوات آبائهم، ورغم أن أقاربهم قلقين وينتظرون خارج الكهف تمكنوا من رؤية الأولاد من خلال مقاطع الفيديو.

 

وأوضحت الصحيفة، أن هناك عدم يقين كبير حول إنقاذ الأولاد من الكهف، وحاول المسؤولون تجفيف الكهف حتى لا يضطر الأولاد للغوص للخروج ونجحوا في تقليل مستويات المياه في جزء من الكهف إلى درجة أن الناس يمكن أن يدخلوا ويخرجون، ولكن لا تزال هناك أجزاء من الكهف مغمورة بالمياه.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان