رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مسح: معظم الأمريكيين يعارضون ترامب في سياسات الهجرة

مسح: معظم الأمريكيين يعارضون ترامب في سياسات الهجرة

صحافة أجنبية

مظاهرة في أمريكا ضد سياسات ترامب المتعلقة بالهجرة

مسح: معظم الأمريكيين يعارضون ترامب في سياسات الهجرة

محمد البرقوقي 07 يوليو 2018 14:30

أعداد متزايدة من الأمريكيين يعارضون الطريقة التي يتعامل بها الرئيس دونالد ترامب مع سياسات الهجرة، بأكثر مما يختلفون حتى على رئاسته.

 

هذا ما خلصت إليها نتائج دراسة مسحية أجرتها صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بالتعاون مع مواطنتها مؤسسة " ستشار سكول" والتي أظهرت أن معظم الأمريكيين -59%- لا يوافقون على أسلوب تعامل ترامب مع ملف الهجرة.

 

ووجد المسح الذي نشرت نتائجه مجلة "تايم" الأمريكية أن من بين نسبة الـ 59% التي تعترض على سياسات ترامب المتعلقة بالهجرة، يبدي 44% منهم اعتراضا شديدا، في حين تُظهر النسبة المتبقية (15%) اعترضا ما.

 

وأوضح المسح أن من بين الأشخاص المشاركين في المسح الذي وافقوا على سياسات ترامب ذات الصلة بالهجرة، أظهر 19% فقط تأييدهم بقوة.

 

وأشار المسح إلى أن شعبية الرئيس الأمريكي "منخفضة" تقريبا فيما يتعلق بالتجارة العالمية وذلك في أعقاب قيامه بفرض رسوم جمركية مؤخرا على المكسيك والصين أوروبا وكندا.

 

وذكر المسح أن قرابة 41% ممن شملتهم الدراسة وافقوا على السياسة التجارية العالمية التي ينتهجها قطب العقارات والملياردير الأمريكي، فيما اعترض عليها 57%.

 

ولفتت الدراسة إلى أن الشعبية العام لدونالد ترامب لامست ما نسبته 43%.

 

كان استطلاع رأي نشرته شبكة سي إن إن" الإخبارية الأمريكية في فبراير الماضي قد كشف تراجع شعبية الرئيس دونالد ترامب في صفوف الأمريكيين.

وأوضحت الشبكة  أن استطلاع الرأي أظهر نسبة تأييد منخفضة لترامب بلغت 35% من المُستطلع آراؤهم، بانخفاض جديد بلغ خمس نقاط عن الشهر الماضي، محققا أدنى مستوى قبول وسط الأمريكيين مقارنة بالرؤساء السابقين.

وأشارت الشبكة إلى أن هذا الاستطلاع يأتي بعد آخر جرى في يناير الماضي، كشف عن ارتفاع تأييد سياسة ترامب، محققا أعلى نسبة تأييد منذ وصوله البيت الأبيض، وذلك بفعل صعود سوق الأسهم وتحقيق قفزات قوية في الاقتصاد حسبت لترامب.

 

وبدأت اليوم السبت أكبر حرب تجارية فى التاريخ بين الدولتين صاحبتى أكبر اقتصاد فى العالم – الولايات المتحدة والصين- وذلك بعد فرض الإدارة الأمريكية رسوما إضافية على الوارادات الصينية يقيمة 34 مليار دولار، والتى قررت الصين الرد بالمثل على المنتجات الأمريكية الداخلة للبلاد.

 

كانت الصيحن قد فرضت أمس الجمعة رسوماً جمركية جديدة على بعض السلع الأمريكية بقيمة ونسبة مماثلة للتى فرضتها الولايات المتحدة على سلع صينية.

 

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان