رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| في تظاهرة بلندن.. ترامب رضيع يرتدي حفاضا

فيديو| في تظاهرة بلندن.. ترامب رضيع يرتدي حفاضا

صحافة أجنبية

بالون حجمه 20 قدما على شكل ترامب

ديلي ميل:

فيديو| في تظاهرة بلندن.. ترامب رضيع يرتدي حفاضا

بسيوني الوكيل 07 يوليو 2018 11:00

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن المحتجين المعارضين لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد لترامب إلى المملكة المتحدة، يعتزمون استقباله بإطلاق بالون ضخم في سماء لندن يصور ترامب على أنه طفل رضيع يرتدي حفاضا ويحمل هاتفا خلويا.

 

ونقلت الصحيفة عن نايجل فراج مؤسس حزب "الاستقلال البريطاني قوله إن صادق خان عمدة لندن أعطى إذنا بإطلاق بالون برتقالي حجمه 20 قدما أعلى حدائق ساحة البرلمان في 13 يونيو الجاري بالتزامن مع زيارة ترامب.

 

وعلى حسابه بموقع "تويتر" انتقد السياسي البريطاني الإذن بإطلاق المنطاد، معتبرا أنها أكبر إهانة لرئيس أمريكي في منصبه على الإطلاق.

 

في المقابل، اختلف بعض مستخدمي موقع "تويتر" مع فراج، حيث اعتبر أحدهم أن "إطلاق النار على رأس جون كنيدي في الرأس ربما يكون أكثر إهانة من تحليق بالون".  

 

وقال آخر:" لقد تحمل باراك أوباما ما لا يحصى من الرسوم الكاريكاتيرية الساخرة على مدار 8 أعوام".

 

ويصل ترامب الخميس بريطانيا قادما من قمة حلف شمال الأطلسي التي تُعقد في بروكسل، حيث سيلتقي رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والملكة اليزابيث الثانية.

 

وسيشارك في عشاء في قصر بلينهايم وهو منزل ريفي فخم قرب أكسفورد، حيث ولد ونستون تشرشل. ويأتي العشاء الذي تشارك فيه زوجته ميلانيا ترامب، بعد حفل عسكري.

 

وأشارت متحدثة باسم ماي إلى أن من بين المدعوين سيكون هناك عدد كبير من ممثلي عالم الاقتصاد، في وقت تأمل لندن بشدة توقيع اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة بعد خروجها من الاتحاد الاوروبي.

 

وستكون الزيارة الوحيدة للرئيس الأميركي الى العاصمة البريطانية حيث تُنظم تظاهرة ستجمع آلاف الأشخاص بعد ظهر الجمعة احتجاجا على سياسة الهجرة التي يعتمدها ترامب وتصريحاته "العنصرية" والقائمة على التمييز "الجنسي".

 

ويزور ترامب صباح الجمعة موقعا عسكريا برفقة ماي قبل عقد محادثات ثنائية في تشيكيرز، المقر الريفي لاقامة رؤساء الوزراء الواقع على بعد 70 كيلومترا شمال غرب لندن.

 

وردا على سؤال حول ما اذا وقع الاختيار على تشيكيرز لتجنب التظاهرات في لندن، نفت المتحدثة الأمر وأشارت إلى أن المكان يسمح بعقد "لقاءات غير رسمية أكثر" من غيرها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان