رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

شبيجل: في دور الـ 16 بالمونديال.. باريس سان جيرمان الفائز الحقيقي

شبيجل: في دور الـ 16 بالمونديال.. باريس سان جيرمان الفائز الحقيقي

صحافة أجنبية

نيمار وكافاني وكيليان مبابي نجوم باريس سان جيرمان

شبيجل: في دور الـ 16 بالمونديال.. باريس سان جيرمان الفائز الحقيقي

أحمد عبد الحميد 05 يوليو 2018 18:48

قالت مجلة شبيجل الألمانية إن نادي "باريس سان جيرمان"،  هو الفائز الحقيقي فيما يخص  تصنيف  أداء لاعبيه فى جولة دور ال 16  لكأس العالم 2018.

 

 

ولفتت المجلة إلى تألق أكثر من لاعب ينتمي لباريس سان جيرمان مع منتخباتهم مثل الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار والأوروجواني كافاني.

 

وأضافت أن النجم  الفرنسى  "كيليان مبابي"،  الذى يلعب في مركزالهجوم والجناح مع نادي باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، والذى يعد من أحد المواهب التي يُتنبأ لها بمستقبل عظيم في كرة القدم الأوروبية والعالمية ظهر بمستوى لافت للنظر أمام الأرجنتين.

 

وبحسب أداء اللاعب الفرنسى، فى مباريات كأس العالم، فمن المرجح أن يكون هذا اللاعب،  البالغ من العمر 19 عاما مرشحًا واعدًا للفوز بالكرة الذهبية.

 

 النجم البرازيلي "نيمار " يعتبر واحد من أفضل اللاعبين  في كأس العالم،  برغم عدم ظهوره بمستواه المعتاد، لكنه تألق أمام المكسيك ولعب دورا حاسما في تأهل السامبا لدور الثمانية.

 

كما شهد دور الستة عشر تألق نجم  باريس سان جيرمان: "إدينسون كافاني" ، الذي قاد أوروجواي بهدفين أمام البرتغال للدور ربع النهائي.

 

وأضافت المجلة الألمانية، أن  " إيغور أكينفيف "، حارس مرمى نادي سسكا موسكو الروسي ومنتخب روسيا لكرة القدم ، جعل  حمى كرة القدم ترتفع في بلد المضيفين لكأس العالم،  فكان الحارس عاملًا  حاسماً لفوز روسيا ضد أسبانيا، ليس فقط لأنه تصدى لركلتى جزاء ، ولكن أيضا لأنه جعل ركلات الترجيح بديلة للروس فى المباريات المقبلة.

 

  وبحسب  "أرتجيم دزيوبا" ، اللاعب  الروسي، الذى  يلعب كمهاجم لزينيت سانت بطرسبرغ والمنتخب الوطني الروسي،  وصاحب هدف التعادل مع الأسبان، فإن المنتخب الروسى  كان يعتقد في أمرين، وهما  المعجزة  و الحارس أكينفييف، مضيفًا أنه ذو أداء رائع، ويحتاجه الروس  في ربع النهائي ضد كرواتيا يوم السبت المقبل.

 

كما جاء ضمن تصنيف اللاعبين المتألقين، اللاعب الكولمبى "يارى مينا"، الذى تألق  بشكل ملفت للنظر،  في الوقت الذي أشارت فيه التقارير الإسبانية إلى نية برشلونة في الاستغناء عن خدماته.

 

وسجل اللاعب الكولومبى، هدف التعادل فى مباراة انجلترا ،  وكان هدفه الثالث  فى كأس العالم.

 

"تياجو سيلفا" ،اللاعب البرازيلى، الذى  يلعب في مركز قلب الدفاع مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب البرازيلي، يعتبر من أقوى لاعبى البطولة، بحسب التصنيف.


تياجو قلب دفاع منتخب البرازيل وقائده،  الذى أحرز هدفين إلى الآن فى المونديال، لا يفضل ، أن يستند  إلى ترشيح منتخب بلاده للفوز بالبطولة، بل يرى أن مواجهة الشياطين الحمر ستكون صعبة للغاية فى المبارة القادمة فى دور الثمانية.

 

أضافت شبيجل، أن  هدف اللاعب الفرنسى  "بنيامين بافارد"،  ضد الأرجنتين بعد نتيجة التعادل  2: 2 ، يعتبر هدفًا سيخلد فى ذاكرة الفرنسيين، ووضعه ضمن تصنيفات أفضل لاعبى المونديال.

 

ونجح  "بافارد"، فى لفت  الأنظار بعد إحرازه هدفًا  رائعًا  فى مرمى الأرجنتين بدور الـ،16 ، ويدخل الهدف  بقوة ضمن  أجمل أهداف المونديال.

 

ويريد نادى بايرن ميونخ الآن  ضم الفرنسى "بافارد"،  ظهير أيمن منتخب فرنسا ولاعب شتوتجارت الألمانى بعد تألقه مع منتخب فرنسا، وبحسب المجلة الألمانية، فإن نادى شتوتجارت لن يبيع  اللاعب البالغ من العمر 22 عاما ، بأقل من 50 مليون يورو.

 

جاء ضمن التصنيف أيضًا، "رافائيل جيريرو"،  لاعب  منتخب البرتغال، الذى  يلعب في مركز الظهير حالياً مع نادي بروسيا دورتموند وسبق له اللعب مع نادي كاين و نادي لوريان.

 

واختار الظهير الأيسر جيريرو، ذو الأصول  البرتغالية و الفرنسية، وصاحب اللياقة البدنية الهائلة، الدفاع عن ألوان أصول والده على الرغم من أنه نشأ وترعرع في فرنسا.

 

وفى مباراة الأوروجواى، حصل المنتخب البرتغالي على ركلة ركنية، نفذها رافائيل جيريرو من الجهة اليسرى قابلها بيبي برأسية قوية سكنت شباك الحارس الأوروجوانى.

 

بالإضافة إلى رافائيل جيريرو ، احتل "توماس ديلانى "،  المركز الثاني بين ستة دول ضمن التصنيف.

 

ويتميز  ديلاني لاعب خط وسط بقدرته على تشكيل صلة الوصل بين خطي الدفاع والهجوم، وقد كان عنصراً أساسياً في حملة التأهل الناجحة للمنتخب الدنماركي إلى روسيا 2018.، وتألق فى مباريات كأس العالم 2018.

 

لاعب المنتخب البلجيكي " أكسل فيكسل"، لعب  دورًا كبيرًا في المباراة المثيرة أمام اليابان وكان معدل نجاحه هو 93.5٪ وهو أقوى لاعب  بلجيكي، بحسب التصنيف.

 

 ويملك  فيكسل قدرة هائلة على إيجاد الزاوية الجيدة أفقياً أو عمودياً للتمرير باتجاه زميل له.

 

"توماس مونيه"، لاعب منتخب  بلجيكا،  ويلعب بنادي تيانجين كوانجيان الصيني جاء ضمن التصنيف أيضًا.

 

 وكان اللاعب البلجيكى  البالغ من العمر 26 عاما قد لعب تمريرة حاسمة فى مباراة  اليابان في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، أسفرت عن هدف.

 

وبرغم خروج إسبانيا من دور ال16 أمام روسيا ، لم يدع التصنيف النجم الأسبانى   "أندريس إنييستا"، الذى  يلعب في خط وسط مع منتخب بلاده و نادى  فيسيل كوبه الياباني.

 

 تم تصنيف نجم خط الوسط الأسبانى  ضمن أفضل لاعبى البطولة، بسبب انتشاره فى الملعب ، وجاء فى المركز الرابع في ترتيب اللاعبين.

 

أفضل لاعب هجوم، بحسب التصنيف،  كان اللاعب الكولومبى "خوان كوادرادو"،   الذى يلعب حاليًا مع نادي يوفنتوس الإيطالي و‌المنتخب الكولومبي في مركز الجناح،  وسجل لمنتخب بلاده  أمام إنجلترا فى ركلات الترجيح.المهاجم الثاني بحسب التصنيف، هو

وبحسب مجلة شبيجل الألمانية ، جاء ترتيب اللاعبين  فى التصنيف على النحو التالى:

 

ايجور اكينفي (روسيا) - بنيامين بافار (فرنسا) ، تياجو سيلفا (البرازيل) ، ياري مينا (كولومبيا ) ، رافائيل جيريرو (البرتغال) - اكسل فيتسل (بلجيكا) - كيليان مبابي (فرنسا) ، توماس ميونيه (بلجيكا) - خوان كوادرادو (كولومبيا) - ادينسون كافاني (اوريو) ونيمار (البرازيل).

 

 

http://www.spiegel.de/sport/fussball/wm-2018-neymar-cavani-pavard-das-sind-die-top-spieler-des-achtelfinals-a-1216527.html

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان