رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

موقع أمريكي يكشف مصدر «إلهام» جيف بيزوس الذي يعلقه على باب ثلاجته

موقع أمريكي يكشف مصدر «إلهام» جيف بيزوس الذي يعلقه على باب ثلاجته

صحافة أجنبية

جيف بيزوس أغنى اغنياء العالم

موقع أمريكي يكشف مصدر «إلهام» جيف بيزوس الذي يعلقه على باب ثلاجته

محمد البرقوقي 04 يوليو 2018 15:12

كشف جيف بيزوس، قطب الأعمال الأمريكي وأغنى أغنياء العالم عن مصدر إلهامه اليومي، قائلا إنه يتمثل في قصيدة للشاعر والفيلسوف رالف والدو إمرسون والتي قام بمشاركتها مع أشخاص على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" في شهر مايو الماضي.

وذكر موقع "ماني كونترول" الأمريكي أن بيزوس يعلق تلك القصيدة على باب ثلاجته بالمنزل، مضيفا أن الملياردير غرد على حسابه الشخصي على "تويتر" قائلا:" فلتحبوا  هذا الاقتباس. إنها معلقة على باب ثلاجتي منذ سنوات، وأشاهدها كلما أفتح باب الثلاجة. إنها قصيدة إمرسون".

 

وأرفق بيزوس تغريدته بصورة مطبوعة من القصيدة والتي تقول:" لتضحك غالبا وكثيرا، لتفز باحترام الأذكياء وإعجاب الأطفال، لكسب تقدير النقاد الأمناء، وتحمل غش أصدقاء السوء، لتقدير الجمال، وللعثور على ما هو أفضل في الأصدقاء، لمغادرة العالم في حال أفضل قليلا، لتعرف حتى أن الحياة تتنفس بسهولة لأنك عشت فيها. كل هذا مهم لكي تنجح".

 

ويصنف مؤشر المليارديرات التابع لشبكة "بلومبرج" الإخبارية بيزوس على رأس أغنى أغنياء العالم بصافي ثروة شخصية قيمتها 142 مليار دولار.

 

وأيا كان حجم النجاح الذي حققه بيزوس في حياته العملية، فإن "اقتباس" إيمرسون يسلط الضوء على جوانب حياتية، بخلاف المال، للملياردير والتي يقدرها حق قدرها.

 

والخيط المشترك في تلك القصيدة هو فعل الأشياء التي يحبها الشخص، مع ترك تأثير إيجابي على العالم. وينفق بيزوس بالفعل مليارات الدولارات من أمواله الخاصة على شركة "بلو أوريجن" الأمريكية المتخصصة في هندسة الفضاء والطيران لكي يكون قادرا على خلق منصة لاستكشاف الفضاء للأجيال المستقبلية.

 

ويُعرف بيزوس أيضا بحبه الشديد للأطفال الذي نجح في كسب إعجابهم عبر منشوراته على حسابه الشخصي على شبكات التواصل الاجتماعي.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان