رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محادثات سرية بين «أوبر» و«كريم» للاندماج بالشرق الأوسط

محادثات سرية بين «أوبر» و«كريم» للاندماج بالشرق الأوسط

صحافة أجنبية

أوبر لخدمات السيارات

بلومبرج:

محادثات سرية بين «أوبر» و«كريم» للاندماج بالشرق الأوسط

بسيوني الوكيل 04 يوليو 2018 11:01

كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن محادثات سرية تجريها شركتا "أوبر" و "كريم" المتخصصتان في تقديم خدمات السيارات عبر التطبيقات الذكية، للاندماج في الشرق الأوسط.

 

ووفقا لثلاثة أشخاص على اطلاع بالموضوع، قالت الوكالة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم إن شركتا كريم وأوبر تجريان محادثات تمهيدية لدمج خدماتهما في الشرق الأوسط على أمل إنهاء حالة التنافس المكلفة في الوقت الذي تستعد فيه أوبر للاكتتاب العام في العام المقبل.

 

وأوضحت المصادر التي طلبت عدم توضيح هويتها نظرا لأن المحادثات سرية، أن الشركتين ناقشتا عدد من أُطر الصفقات المحتملة، إلا أنهما لم يتوصلا لاتفاق بعد على الخطوط الرئيسية.

 

وبحسب الأشخاص المطلعين على المحادثات، فإن أوبر قالت إنها بحاجة لامتلاك أكثر من نصف الشركة المندمجة، في حال لم تتمكن من شراء كريم بالكامل.

 

وذكرت المصادر المطلعة أنه بموجب أحد الاتفاقات المقترحة فإن قادة كريم الحاليين سوف يديرون الشركة الجديدة المدمجة بشكل يومي مع الاحتفاظ بعلامة تجارية واحدة أو بعلامتي الشركتين.

 

اقتراح آخر، بحسب الوكالة، وهو أن أوبر سوف تستولي على كريم. وقالت المصادر إن المحادثات مستمرة وربما لا تسفر عن شيء.

 

ورفض المتحدث باسم شركة أوبر التعليق على هذه التسريبات. كما رفضت مها أبوالعينين المتحدثة باسم كريم التعليق على المحادثات، موضحة في بيان أن الشركة "بدأت للتو" خططها التوسعية.

 

وأوبر هي شركة نقل أمريكية متعددة الجنسيات على شبكة الانترنت، مقرها في سان فرانسيسكو، قامت بتطوير أسواق تعمل على تطبيق أوبر الجوال، والذي يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية طلب رحلة، حيث يتم توجيه سائقي أوبر الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة لتنفيذ تلك الرحلات، وتعمل حاليا في أكثر من 700 مدينة حول العالم.

 

أما شركة كريم، فمقرها في دبي وتعمل في نحو 50 مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وتجاوز أحجام استثمارات الشركتين مليارات الدولارات بالرغم من أنهما لا تملكان أي منتجات سوى تطبيق ذكي فقط، ليصبحا وسيطا بين الراكب وصاحب السيارة. 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان