رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بلومبرج: لهذا السبب.. حملة مقاطعة لألبان المراعي بالسعودية

بلومبرج: لهذا السبب.. حملة مقاطعة لألبان المراعي بالسعودية

صحافة أجنبية

منتجات المراعي للألبان

بلومبرج: لهذا السبب.. حملة مقاطعة لألبان المراعي بالسعودية

بسيوني الوكيل 03 يوليو 2018 20:45

"الغضب من ارتفاع الأسعار يضرب هدفًا جديدًا في السعودية وهو : اللبن"..  تحت هذا العنوان نشرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية تقريرًا حول ردود الفعل الغاضبة في المملكة جراء رفع شركة "المراعي" للألبان لأسعار منتجاتها.

 

وقالت الوكالة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم إن أكبر شركة ألبان في السعودية أصبحت هدفًا للمقاطعة من قبل المواطنين بسبب تذمرهم من "أعباء إعادة بناء الاقتصاد".

 

وأشارت إلى انطلاق حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تتداول صورا لمشروب لبن رائب وعليه علامة "إكس" باللون الأحمر، وعبارة تقول "دعها تحمض" بعد أن رفعت شركة المراعي سعر لتر اللبن بنحو ربع ريال.

 

وقالت الشركة في بيان لها إنها رفعت الأسعار لأن كلفة الإنتاج ارتفعت بعد أن قطعت الحكومة عنها دعم الطاقة وفرضت رسوما جديدة على العمال الوافدين.

 

من جانبه دعا الصحفي السعودي بندر عطيف إلى مقاطعة منتجات "المراعي" في تغريدة على تويتر، منتقدًا فيها "الشركات الجشعة"، التي تستهدف" دخل المواطن البسيط".

وبدأت الشركة اعتبارًا من أمس الاثنين في رفع أسعار منتجات الحليب والألبان الطازجة بنسب متفاوتة تتراوح بين 5 إلى 9 %.

 

وتعمل المراعي التي تأسست عام 1976 في صناعة منتجات الألبان والعصائر الطازجة وتسويقها في المملكة ودول الخليج ومن بين كبار مساهمي الشركة مجموعة صافولا التي تحوز حصة نسبتها 36.5 بالمئة.

 

وتعد المراعي أحدث الأهداف التي أصابها غضب المستهلك، فقبل أيام قليلة كانت شركة الكهرباء السعودية هدفا آخر بعد أن ارتفعت فواتير الاستهلاك بالتزامن مع حر الصيف إلى الضعف أو إلى ثلاثة أمثال الكلفة المعتادة في بعض الحالات.

 

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن "أعدادًا كبيرة من العملاء كانوا يسجلون الشكاوى" في مكاتب المؤسسة، ما جعل الشركة "حديث المدينة".

 

وارتفع التذمر إلى درجة أن هيئة الكهرباء الحكومية أصدرت بيانًا السبت تعلن فيه أن نظام الفواتير سليم.

كما ظهر رئيس الهيئة على قناة محلية يدافع فيها عن النظام قائًا إن : فاتورة استهلاكه للكهرباء وصلت إلى 3 آلاف ريال في الشهر خلال فصل الصيف.

 

ولم تفعل محاولة التهدئة شيئا غير أنها أثارت جولة أخرى من التغريدات على "تويتر" تشير إلى مدى عدم دراية رئيس الهيئة بحياة المواطنين العاديين.

النص الأصلي 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان