رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نيوزويك: رغم الخروج من ثمن نهائي المونديال.. اليابان تنتصر في النظافة

نيوزويك: رغم الخروج من ثمن نهائي المونديال.. اليابان تنتصر في النظافة

صحافة أجنبية

مشجعو اليابان بعد الخسارة أمام فريقهم

نيوزويك: رغم الخروج من ثمن نهائي المونديال.. اليابان تنتصر في النظافة

جبريل محمد 03 يوليو 2018 17:37

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن الفريق الياباني ومشجعيه ضربوا أفضل الصور في "النظافة"، فبعد خسارة الفريق الأول أمام بلجيكا في الدور ثمن النهائي في بطولة كأس العالم، نظف الفريق غرفته لتبديل الملابس، كما نظّف المشجعون الملعب بأنفسهم.

 

وأضافت المجلة، بعد نشر صورة لغرفة الملابس اليابانية ناصعة النظافة بعد الهزيمة أثنت منسقة الفيفا العامة "بريسيلا يانسن" على نظافة اليابان في تغريدة على تويتر واصفة إياها بأنّها "مثال لجميع الفرق".

 

وتابعت جانسينز: "لقد غادروا ووضعوا ورقة صغيرة تعبر عن الامتنان للدولة المضيفة، وجذب هذا الفعل انتباه الكثيرين، بما في ذلك وكالة الأنباء اليابانية "كيودو".

 

وكان التزام الفريق الياباني بمغادرة استاد "روستوف-أون-دون" والبطولة بطريقة مهذبة أكثر إثارة للإعجاب؛ حيث كان على بعد 15 دقيقة فقط من صافرة النهاية وعلى وشك تمديد فترة إقامتهم في روسيا، إلا أنّ بلجيكا قلبت الموازين.

 

وأظهرت كاميرات في الاستاد، أن المشجعين اليابانيين يكررون عادتهم على نطاق واسع من خلال التقاط القمامة من بين صفوفهم رغم هزيمتهم الشديدة، مثلما فعلوا عندما فاز فريقهم في الجولة السابقة من كأس العالم.

 

وقال "سكوت ماكنتاير"، الصحفي الرياضي في اليابان: في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية: "كثيرًا ما تسمع أن الناس يقولون إن كرة القدم هي انعكاس للثقافة.. أحد الجوانب المهمة في المجتمع الياباني هو التأكد من أن كل شيء نظيف تمامًا، وهذا هو الحال في جميع الأحداث الرياضية".

 

وظهر مشجعو السنغال، آخر منتخب إفريقي يخرج من كأس العالم، نفس الميل لترك مكانه نظيفًا؛ حيث حرص أنصاره على إزالة القمامة في استاد سبارتاك في موسكو بعد فوز الفريق على بولندا.

 

ورغم أن مشجعي الدولتين يبدوان وكأنهما يتبادلان نفس النظرية، إلا أنّ السنغال قدمت شكوى رسمية ضد اليابان بعد تغلبها على فريقها، وفازت اليابان على السنغال بطريقة مثيرة للجدل، بعد تعادلهما وفوز اليابان في الدقائق الأخيرة.

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان