رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| متحف بـ 18 مليار جنيه لدعم السياحة في مصر

بالصور| متحف بـ 18 مليار جنيه لدعم السياحة في مصر

صحافة أجنبية

6 آلاف عامل يشاركون في إنشاء المتحف

قناة أمريكية:

بالصور| متحف بـ 18 مليار جنيه لدعم السياحة في مصر

بسيوني الوكيل 02 يوليو 2018 14:03

"مصر تعتزم افتتاح متحف جديد على أمل أن يدعم السياحة"..

تحت هذا العنوان نشرت قناة " إيه بي سي نيوز" الأمريكية تقريرا حول المتحف المصري الكبير الذي يجري العمل فيه حاليا في منطقة الهرم بالجيزة لكي يفتتح في الأشهر المقبلة.

 

وقالت القناة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني:" على مسافة قريبة من أهرامات الجيزة يقع المتحف المصري الكبير الذي تبلغ تكلفته مليار دولار (18 مليار جنيه تقريبا) ".

ومن المقرر أن يضم المتحف 100 ألف قطعة أثرية من عصور ما قبل التاريخ حتى العصور اليونانية والرومانية، ليصبح أكبر متحف في العالم متخصص في تراث حضارة واحدة.

 

ويشارك 6 آلاف عامل في عملية إنشاء المتحف بشكل يومي، قبل افتتاحه المقرر في مطلع 2019، بحسب التقرير .  

 

ويعتبر المتحف المصري الكبير جزءًا من مجمع أكبر يشتمل على ساحة عرض ومسرح وسينما وغيرها من المرافق التعليمية والثقافية والترفيهية التي تستهدف السياح من جميع الأعمار.

وأخبر طارق توفيق المدير العام للمتحف القناة أن:" المعرض ليس فقط من أجل السياح القادمين من الخارج ولكنه أيضا يخاطب أجيال الشباب المصريين ليتعرفوا على أصول ثقافتهم ولزيادة الوعي بالتراث بين مختلف الأعمار في مصر".

 

ويأمل مسؤولو المتحف أن يساهم في تعزيز السياحة في البلاد التي عانت نتيجة الاضطراب السياسي ووقوع هجمات مسلحة تستهدف السياح. وتظهر الإحصاءات الحكومية أن صناعة السياحة تتعافى.

وذكر توفيق أنه:" تم تقديم كافة الإمكانيات من أجل دعم السياحة"، موضحا أن مطار لرحلات الشارتر سيتم افتتاحه على مسافة قريبة من المتحف.

 

ووفقا لتوفيق، فإن هناك أكثر من 15 ألف شخص سوف يستفيدوا بشكل غير مباشر من المجمع الكبير الذي يعد لاستقبال ما يصل إلى 10 آلاف زائر يوميا.

 

أحد المعالم البارزة التي ستعرض في المتحف هي المجموعة الكاملة لقبر توت عنخ آمون، الذي تم اكتشافه في عام 1922.

وأوضح توفيق أن 1800 قطعة فقط من المجموعة كانت قد عرضت من قبل ولكن الآن جميع الـ 5 آلاف قطعة التي تضمها المجموعة سوف تعرض بعد افتتاح المعرض.

 

وأشار توفيق إلى أن توت عنخ آمون سوف يعرض بطريقة جديدة تماما والتي ستظهر رجلا خلف القناع الذهبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان