رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بلومبرج: البيت الأبيض يصحح تصريحات لترامب عن السعودية

بلومبرج: البيت الأبيض يصحح تصريحات لترامب عن السعودية

صحافة أجنبية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والملك سلمان بن عبد العزيز

بلومبرج: البيت الأبيض يصحح تصريحات لترامب عن السعودية

بسيوني الوكيل 01 يوليو 2018 11:40

 قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تراجعت عن تأكيد أدلى به الرئيس مؤخرا يشير فيه إلى أنه أقنع السعودية بزيادة إنتاجها اليومي من النفط بـ 2 مليون برميل.

 

وكان ترامب قد قال في تغريدة له على موقع "تويتر" السبت :"للتو تحدثت مع العاهل السعودي الملك سلمان وأوضحت له أنه بسبب الاضطراب والخلل في إيران، أطلب من السعودية زيادة إنتاج النفط، ربما بنحو 2 مليون برميل، لتعويض الفارق في الأسعار المرتفعة وقد وافق".

 

وتدفع الولايات المتحدة جميع حلفائها لوقف جميع المشتريات من الخام الإيراني بحلول نوفمبر المقبل. وكانت إيران، ثالث أكبر منتج في أوبك، طالبت المنظمة برفض دعوات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيادة معروض النفط.

 

ولكن البيت الأبيض صحح ما جاء على لسان ترامب في بيان مساء السبت جاء فيه إن :"الملك سلمان أكد أن السعودية لديها 2 مليون برميل نفط من الطاقة الإنتاجية الاحتياطية التي سوف تستخدمها بحذر إذا كان ضروريا لضمان توازن السوق واستقراره وبالتنسيق مع الشركاء المنتجين".

 

وتوافق بيان البيت الأبيض مع ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الملك سلمان وترامب ناقشا هاتفيا السبت جهود الدول المنتجة للنفط لتعويض العجز المحتمل في إمدادات النفط في السوق العالمي.

 

وأشارت الوكالة إلى تأكيد الزعيمين على أهمية الحفاظ على استقرار سوق النفط.

 

وأوضحت "بلومبرج" أن الوكالة السعودية لم تقل أن الزعيمين "اتفقا"، ولم تشر إلى ما ذكره ترامب عن موافقة السعودية لزيادة إنتاجها اليومي بـ 2 مليون برميل.

 

ويعتمد البيت الأبيض على السعودية المنافس الرئيس الإقليمي لإيران في سد الفجوة نتيجة مقاطعة النفط الإيراني.

 

كما حثت الولايات المتحدة والصين والهند منتجي النفط على زيادة المعروض للحيلولة دون نقص نفطي قد يقوض نمو الاقتصاد العالمي.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان