رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القتل فجرا.. طعن مصليين حتى الموت في مسجد بجنوب إفريقيا

القتل فجرا.. طعن مصليين حتى الموت في مسجد بجنوب إفريقيا

أحمد جابر 14 يونيو 2018 12:34

لم ينقض شهر رمضان دون آلام على مسلمي جنوب إفريقيا، ففي اعتداء صادم، قتل شخص معتدٍ اثنين من المصلين في مسجد بـ«كيب تاون» فقتلهما، وذلك خلال صلاة الفجر.

 

وقالت الشرطة إن اثنين من المصلين طعنا حتى الموت في هجوم على مسجد في مالمسبوري في كيب الغربية، بحسب صحيفة «الإندبندنت».

 

وأردت الشرطة المشتبه به قتيلا، وكان مسلحا بسكين وأصاب 3 من رجال الشرطة أيضا قبل أن يسقط قتيلا بالرصاص، خلال الحادث.

 

وقال المجلس القضائي الإسلامي في بيان إنه «صُدم لنهايته لمعرفة هجوم وحشي على مسجد ملسبوري في كيب تاون في الساعات الأولى من صباح اليوم».

 

وكان الشخصان المسلمان اللذان قتلا معتكفين في المسجد في آخر ليالي الشهر الكريم، وقالت متحدثة باسم المجلس إن المهاجم لم يكن معروفا لرواد المسجد.

 

وقال اللفتنانت كولونيل «أندريه تروت» المتحدث باسم شرطة كيب الغربية إن المشتبه به «الذي يعتقد انه في الثلاثينيات من عمره ومسلحا بسكين كان لا يزال في مكان الحادث واتهمه بالشرطة التي حاولت اقناعه بتسليم نفسه».

 

وقال «تروت» لقد «تجاهل الدعوات وحاول مهاجمة الشرطة، لقد قتل بالرصاص في هذه العملية».

 

ويأتي الهجوم بعد شهر من هجوم آخر على مسجد في فيرولام شمالي ديربان، حيث اقتحم ثلاثة رجال مسجدا، مما أسفر عن مقتل واحد وإصابة آخرين، ثم فروا من المكان، ولم يتم اعتقالهم بعد.

 

وفي حديثه إلى «الهيئة الوطنية للقضاة»، وصف «ميشكا دايرز» التابع لمجلس القضاء الإسلامي الهجوم بأنه «وحشي» ، قائلاً إنه «اعتداء صادم ومحزن على ما هو على الأرجح آخر أيام شهر رمضان».

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان