رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد 26 عاما فى السجن.. أمريكى  يحصل على براءته

بعد 26 عاما فى السجن..  أمريكى  يحصل على براءته

صحافة أجنبية

بعد 26 سنة سجن.. أمريكي يحصل على براءته

بعد 26 عاما فى السجن.. أمريكى  يحصل على براءته

أحمد عبد الحميد 14 يونيو 2018 01:23

نشرت صحيفة "دى فيلت"، الألمانية تقريرًا حول رجل  أمريكي،  أدين بالقتل ظلمًا،  وحصل مؤخرًا على  حكم براءة  بعد 26 عامًا، قضاها داخل السجن.

 

 جوني تالبير،  البالغ من العمر 61 عاماً، عندما  سمع حكم  القاضي بالبراءة ، تم تسليمه هاتف محمول للتحدث مع الصحفيين ، قال للمحامية الخاصة به مندهشًا ، "كيف تستخدمون  هذه الأشياء؟

 

كان "تالبير"، فى عزلة تامة عن تطورات المجتمع،  وعليه الآن  اللحاق  بركاب المجتمع ، ففى غضون فترة سجنه الطويلة،  تغير العالم بشكل كبير.

 

 بحسب الصحيفة، عندما أدين  "تالبير"، بارتكاب جريمة قتل في عام 1992 في أوكلاهوما ، كان "جورج دبليو بوش"،  رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

 

أوضحت الصحيفة الألمانية، أن شهادة زور، أدت إلى  قبوع "تالبير"،  في عام 1992،  داخل السجن،  حيث أدلى  شاهد زور،  بأقواله أمام المحكمة،  حيث أكد أنه  قد شاهد "تالبير"،  ورجل آخر ، يشتركان في قتال عنيف مع رجل  آخر، الأمر الذى أودى بحياته.

 

لم ييأس الأمريكى المسجون لحظة،  وكان واثقًا فى الحصول يومًا ما على البراءة، وبالفعل استطاعت محاميته جلب أدلة جديدة عن طريق  الحامض النووي،  أثبتت أن دم "تالبير"، غير متفق مع  الدم المتواجد  على ملابس الضحية.

 

وعلى الفور قضت المحكمة  يوم الإثنين المنصرم، ببراءة "تالبير"، وأطلقت سراحه على الفور،  وشعر بسعادة غامرة عند مغادرته قاعة المحكمة.

 

منذ أكثر من عقدين، ويقول إنه  برىء من ارتكاب هذه الجريمة البشعة، ولذلك سعى قبل خمسة عشر عامًا ، للحصول على  البراءة ، وطلب المساعدة،  ومع ذلك، كان  يجب أن يستغرق الأمر سنوات قبل أن يتم فحص جميع عينات الدم مرة أخرى.

 

عندما سُئل "تالبير"،  عما يريد أن يفعله أولاً عندما يعود إلى المنزل،  قال"  "أعتقد  أننى أحتاج تناول وجبة كبيرة."،  وعندما سئل عن الوقت في السجن ، قال: "أنت تتحدث عن  ثلاثة عقود،  ولكن كل شيء يتغير ".

 

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان