رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صور|برحلات وهمية.. كوريا الشمالية تؤمن وصول زعيمها لسنغافورة

صور|برحلات وهمية.. كوريا الشمالية تؤمن وصول زعيمها لسنغافورة

صحافة أجنبية

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يصل سنغافورة

ديلي ميل:

صور|برحلات وهمية.. كوريا الشمالية تؤمن وصول زعيمها لسنغافورة

بسيوني الوكيل 10 يونيو 2018 16:00

"كيم جونغ أون يصل سنغافورة على متن طائرة صينية قبل يومين من القمة التاريخية مع ترامب، بعد أن أرسلت كوريا الشمالية طائرته الخاصة في رحلة وهمية كنوع من التضليل الأمني"..

 

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول الإجراءات الأمنية التي اتخذتها "بيونج يانج" لتأمين وصول زعيمها إلى سنغافورة.

 

 

وقالت الصحفية في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن زعيم كوريا الشمالية وصل سنغافورة الأحد قبل القمة التاريخية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وأوضحت الصحيفة أن كيم وصل مطار "تشانغي" في سنغافورة ظهر اليوم على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الصينية بعد أطول رحلة خارجية له كرئيس للدولة وسط احتياطيات أمنية ضخمة في الدولة الجزيرة، مشيرة إلى أنه تم إرسال رحلتين وهميتين في إطار الإجراءات الأمنية لعملية تأمين وصول كيم جونغ أون.

 

وفي الدولة المدينة، سار موكب كيم الذي يضم أكثر من 20 حافلة، بينهم سيارة إسعاف، يصاحبهم مصورون تابعون لتليفزيون كوريا الشمالية يصورون تقدمه.   

وشوهدت سيارة كبيرة تحمل علم كوريا الشمالية محاطة بباقي السيارات السوداء بينما كانت تسير بسرعة في شوارع المدينة إلى فندق "ريجيس" حيث يقيم الرئيس الصيني شي جين بينغ.

 

وبعد ساعات قليلة من وصوله التقى كيم مع رئيس الوزراء السنغافوري لي هيسين لونج في قصر الرئاسة.

وقالت الصحيفة:" عندما يلتقي الرئيس الأمريكي نظيره الكوري الشمالي في سنغافورة الثلاثاء المقبل في فندق كابيلا ذو الخمس نجوم بمنتجع سينتوسا سوف يصنعا التاريخ ".

وذكر البيت الأبيض أنه من المتوقع أن يصل ترامب إلى قاعدة "بايا ليبار" الجوية في سنغافورة مساء الأحد.

ويضم الوفد المرافق لترامب وزير الخارجية مايك بومبيو ومستشار الأمن القومي جون بولتون وكبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي والمتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز.

 

وستركز القمة على أسلحة كوريا الشمالية النووية والسلام في شبه الجزيرة الكورية. وأمضت بيونغ يانغ عقودا في تطوير أسلحة نووية بلغ ذروته في اختبار قنبلة هيدروجينية عام 2017. كما نجحت في اختبار صواريخ قادرة على الوصول للبر الأمريكي الرئيسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان