رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ذا صن: هكذا أهان ترامب «تيريزا ماي» في مجموعة الـ 7

ذا صن: هكذا أهان ترامب «تيريزا ماي» في مجموعة الـ 7

صحافة أجنبية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ذا صن: هكذا أهان ترامب «تيريزا ماي» في مجموعة الـ 7

بسيوني الوكيل 10 يونيو 2018 11:39

"ترامب يتجاهل تيريزا ماي بعد أن رفض ذكر اسمها في قائمة أصدقاء مجموعة الـ 7 "..

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية تقريرا حول التوترات التي شهدتها قمة مجموعة السبعة الصناعة التي اختتمت اعمالها في كندا أمس السبت.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن ترامب وجه إهانة شخصية إلى رئيسة الوزراء البريطانية بتجاهل ذكر اسمها في قائمة أصدقاء مجموعة الـ 7 الكبار.  

 

ورأت الصحيفة أن دفعة ترامب التلقائية هي أحدث علامة على العلاقات المتدهورة بين البلدين.

 

وذكرت أنه على الرغم من التوترات العاصفة التي هيمنت على القمة التي تواصلت لمدة يومين، أكد ترامب أنه لا يزال يتواصل شخصيا بشكل جيد مع 3 من ضمن القادة الستة.

 

وقال ترامب أثناء مغادرة القمة في وقت مبكر:" لدينا علاقات جيدة مع أنجيلا وإيمانويل وجوستن"، مشيرا إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس وزراء كندا جوستن ترودو.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن بعض المساعدين أعرب عن تخوفه من أن ترامب كان يقصد توجيه إهانة متعمدة لباقي الأعضاء، بعدم ذكر اسم ماي ورئيس وزراء اليابان شينزو أبي ورئيس الوزراء الإيطالي الجديد جوزيبي كونتي.

 

وخلال القمة حذر ترامب تحذيرا من أنه سيحمل جميع الأعضاء الستة الآخرين في مجموعة السبع مسئولية ما إذا لم يخفضوا التعريفات الجمركية المفروضة على الولايات المتحدة في صفقات أبرمها أسلافهم.

 

وانعقدت قمة الدول السبع الكبرى، التي تضم كندا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان وألمانيا، في بلدة لا مالباي في مقاطعة كيبيك بكندا.

 

ويجتمع زعماء الدول السبع، التي تمثل أكثر من 60 في المئة من صافي قيمة التجارة العالمية، سنويا. ويتصدر الاقتصاد جدول القمة، على الرغم من تفرع الاجتماعات السابقة دائما للنقاش حول القضايا العالمية الكبرى الأخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان