رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الفرنسية: لمشاهدة «الفراعنة» في المونديال.. «beIN» في كل بيت بمصر

الفرنسية: لمشاهدة «الفراعنة» في المونديال.. «beIN» في كل بيت بمصر

صحافة أجنبية

المصريون سوف يسعون بأي طريقة لمشاهدة المونديال

الفرنسية: لمشاهدة «الفراعنة» في المونديال.. «beIN» في كل بيت بمصر

جبريل محمد 09 يونيو 2018 20:04

قالت وكالة الأنباء الفرنسية، إنّ المصريين سوف يلجؤون إلى الاشتراك في شبكة تلفزيون "beIN" الرياضية، لمشاهدة فريقهم الوطني يلعب في كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عامًا.

 

وفي بلد يبلغ عدد سكانه 100 مليون نسمة، لا يتجاوز متوسط الدخل (235 دولارًا) ، عشاق كرة القدم يسعون لتحمل الاشتراكات الخاصة للشبكة، خاصة أن الراغبين في الاشتراك عليهم شراء جهاز فك تشفير beIN ، ودفع اشتراك سنوي قدره 2280 جنيهًا مصريًا.  

 

ويأمل أصحاب المقاهي في الحصول على مكاسب واسترداد أموالهم التي دفعوها للشبكة عن طريق جذب الحشود، حيث سوف تثبت شاشة كبيرة لبث المباريات.

 

ونقلت الوكالة عن أحمد إبراهيم البالغ من العمر 40 عامًا، صاحب مقهى في وسط القاهرة قوله: الاشتراك في "beIN" أمر لا بد منه.

 

وقال عرفة أحد المصريين الراغبين في مشاهدة المباريات، سوف أذهب إلى المقهى لمشاهدة كأس العالم، ماذا يمكنني أن أفعل؟ أريد أن أشاهد المباريات والفريق الوطني."

 

مصر سوف تلعب مباراتها الافتتاحية ضد أوروجواي في 15 يونيو، تليها مباراة ضد روسيا في 19 يونيو ثم السعودية في 25 يونيو.

 

وبصرف النظر عن جهاز فك التشفير، فإن مباريات كأس العالم ستكون متاحة فقط من خلال اشتراك خاص يبلغ 2،052 جنيه للمشتركين الحاليين، لكنه أثار غضب البعض حيث يقول "محمود إبراهيم" تاجر:" هذا يعادل تقريباً راتب الكثير من الناس في مصر".

 

وفي أحد متاجر beIN في القاهرة، أقر مالك "محمود مصطفى" بالشكاوى لكنه قال إن السعر لم يتغير كثيراً عن سعر كأس العالم 2014، قائلا:" الفرق هو قيمة الجنيه مقابل الدولار مما أدى إلى ارتفاع الأسعار" في اشارة الى تراجع العملة.

 

لقد حاولت السلطات المصرية ولكن دون ضمان، بث مباريات الفراعنة على التلفزيون الرسمي.

 

لكن وزارة الشباب والرياضة قالت إنها ستوفر شاشات لبث المباريات في أكثر من 5000 مركز ونوادي، وقال محمد الكردي من الوزارة إنه توصل إلى اتفاق مع الشركة التي تمثل beIN في مصر لتقديم خصومات.

 

وكانت المجموعة الإعلامية في قطر تحت الأضواء في الدول العربية الأخرى مثل مصر التي قطعت علاقاتها مع الدوحة منذ يونيو الماضي.

 

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية الثلاثاء الماضي، إن الشبكة لم تتوصل بعد إلى اتفاق مع السعودية، رغم أن الإمارات أبرمت اتفاقا لاستعادة البث المباشر في البلاد.

 

 

beIN-not-beIN-sport-TV-contracts-football-mad-Egypt.html">الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان