رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دي تسايت: بسبب التعريفات.. بوتين يفتح النار على ترامب

دي تسايت: بسبب التعريفات.. بوتين يفتح النار على ترامب

أحمد عبد الحميد 07 يونيو 2018 23:15

 قالت صحيفة دي تسايت الألمانية إن الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" فتح النار" على نظيره دونالد ترامب جراء  التعريفات الأمريكية على الصلب ضد الشركاء الاقتصاديين.

 

ووصف بوتين القرار الأمريكي بالعقوبات غير المبررة.

 

  وقال بوتين، إن الدول التي فرضت عقوبات على روسيا  بعد الضم الروسي لشبه جزيرة القرم ، تشعر  بالظلم الآن كما كانت تشعر روسيا"

 

 جاء خلال لقاء  الرئيس الروسى المباشر مع المواطنين ، تحت عنوان "اسال الرئيس" عبر  تقنية "الفيديو كونفرينس".

 

ويوجه بوتين الأسئلة التى يتلقاها من المواطنين مباشرة إلى الوزراء وحكام الكيانات الفيدرالية مباشرة على الهواء.

 

وقال بوتين، إن الدول الأخرى، التى  تعتبر روسيا كمهدد ومنافس، يمكن ان تتغبر رؤيتها،  بعد أن  رأوا الأن، أن العقوبات الغربية غير فعالة ومضرة للجميع.

 

وقال بوتين إنه حذر الأوروبيين منذ سنوات عديدة ضد التوسع الأمريكي، وأشار إلى خطاب ألقاه عام 2007 في مؤتمر الأمن في ميونيخ.  حيث قال: "إن الولايات المتحدة وسعت نطاق نفوذها خارج حدودها الخاصة وهذا أمر غير مقبول".

 

 

 وترغب روسيا ، مثل الاتحاد الأوروبي ، في مواصلة الاتفاق النووي مع إيران ، التي انسحب منها  الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

 

 

وحذر الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"،  أوكرانيا من الاستفزازات بشأن كأس العالم.

 

وحذر بوتين  أوكرانيا من  العمليات العسكرية خلال كأس العالم، آملًا  ألا يكون هناك استفزاز،  وإذا حدث ذلك،  فسيكون له عواقب وخيمة للغاية على الحكومة الأوكرانية.

 

وتحدث بوتين في العديد من المواضيع، بما في ذلك النزاع التجاري بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة،  وأنظمة الأسلحة الجديدة، واستخدامها في سوريا، والتنمية الاقتصادية وعن خليفته فى الرئاسة.

 

وتستضيف روسيا كأس العالم من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبل،  وأحد أماكن الاستضافة هى  "روستوف" ، التي تبعد 100 كيلومتر عن الحدود مع أوكرانيا، وهى قريب من بؤررة الصراع الدائر بين القوات الحكومية الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا في شرق الدولة الأوروبية.

 

ويرى بوتين  الاقتصاد الروسي على المسار الصحيح،  ففي العام الماضي ، تحقق النمو  بنسبة 1.5 في المئة.

 

ومن المقرر أن تنتهي الولاية الرابعة لبوتين  عن عمر  65 سنة في عام 2024. ولا يسمح الدستور بأكثر من فترتين متتاليتين.

 

وكان بوتين ورئيس الوزراء "ديمتري ميدفيديف"،  قد تبادلا الرئاسة،  لإعادة ترشح  بوتين مرة أخرى وفقًا للدستور.

 

https://www.zeit.de/politik/ausland/2018-06/moskau-russland-wladimir-putin-ukraine-sanktionen-fussball-wm-buergerfragestunde

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان