رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ذا صن: بعد إقناع كاردشيان لترامب.. جدتها في أحضان أسرتها

ذا صن: بعد إقناع كاردشيان لترامب.. جدتها في أحضان أسرتها

صحافة أجنبية

لحظة إطلاق جدة كيم كارديشان

ذا صن: بعد إقناع كاردشيان لترامب.. جدتها في أحضان أسرتها

بسيوني الوكيل 07 يونيو 2018 11:41

"أليس جونسون تحظى بعودة عاطفية لأسرتها بعد أن أقنعت كيم كارديشان ترامب بالعفو عنها ".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ذا صن" تقريرا حول نجاح ممثلة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كارديشان في إقناع ترامب بإصدار عفو عن جدتها التي كانت تقضي عقوبة السجن مدى الحياة لإدانتها بتجارة المخدرات.

وكان البيت الابيض أعلن في بيان أمس أن الجدة أليس جونسن (63 عاما)، التي حكم عليها بالسجن لإدانتها في جريمة تهريب مخدرات للمرة الأولى، حصلت على تخفيف للحكم.

 

ونشرت الصحيفة مقطع فيديو للحظة إطلاق سراح جونسون والاستقبال المفعم بالمشاعر من قبل أسرتها التي بادلتها الأحضان والعناق فرحا بحريتها بعد 21 عاما قضتها خلف القضبان.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني :" هذه لحظة عاطفية جونسون تجري إلى أسرتها بعد موافقة ترامب على إصدار عفوا رئاسيا عنها إثر حملة قادتها كيم كارديشان".

ونهاية الشهر الماضي استقبل الرئيس الأمريكي كيم كاردشيان في البيت الأبيض لمناقشة إصلاح نظام السجون والعفو عن جدتها ذات الأصول الإفريقية.

 

وعقب الاجتماع كتبت كاردشيان في حسابها على تويتر :" أود أن أشكر الرئيس ترامب على وقته مساء اليوم. أملنا هو ان يصدر الرئيس عفوا عن أليس جونسون التي تقضي حكما بالسجن مدى الحياة بتهمة ارتكاب جريمة مخدرات خالية من العنف لأول مرة".

 

في المقابل عبر ترامب عن سعادته باللقاء في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "لقد عقدت اليوم اجتماعا رائعا مع كيم كارداشيان، وتحدثنا عن إصلاح السجون وإصدار الأحكام".

 

وصدر حكم بسجن جدة نجمة تليفزيون الواقع مدى الحياة في 1996 لإدانتها بتجارة المخدرات  وغسيل الأموال بعد أن شهد 15 من شركائها ضدها لتسقط التهم عنهم على الرغم من دورها الصغير في الحادث وكونها أول جريمة لها.

 

كانت قصة جونسون قد تصدرت المانشيتات والعناوين الرئيسية في أمريكا العام الماضي حينما كتبت كاردشيان عدة تغريدات بشأنها إلى متابعيها البالغ عددهم 60 مليون شخصًا.

وتضمنت التغريدات التماس يطالب بالإفراج عن جونسون، وهو ما وقع عليه أكثر من 260 ألف شخص.

 

 وكانت كارداشيان قد وكلت في وقت سابق محاميها الشخصي برفع قضية يلتمس فيها الإفراج المشروط عن جدتها البالغة من العمر 62 عاما، وقدمت كارداشيان أوراق القضية لمكتب ترامب للاطلاع عليها.

 وعملت جونسون كوسيط بين تجار المخدرات لنقل رسائلهم، ولكنها ادعت أنها لم تبع المخدرات أبدا، خلال عملها.

ورحب الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، منظمة غير ربحية، بالقرار وحث ترامب أن يخفف العقوبة بالنسبة للسجناء الآخرين الذين يقضون عقوبات قاسية بسبب جرائم غير عنيفة.

 وهذا التخفيف هو الأحدث في سلسلة قرارات صادرة عن ترامب منذ توليه منصبه.

 وقد أصدر ترامب عفوا مؤخرًا عن المؤلف والمخرج المحافظ دينيش ديسوزا ، ومنح العفو للملاكم المتوفى جاك جونسون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان