رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة أمريكية: بوب برادلي.. الجندي المجهول في منتخب مصر

صحيفة أمريكية: بوب برادلي.. الجندي المجهول في منتخب مصر

صحافة أجنبية

بوب برادلي

صحيفة أمريكية: بوب برادلي.. الجندي المجهول في منتخب مصر

وائل عبد الحميد 07 يونيو 2018 01:29

قالت صحيفة "اتلانتك جورنال كونستيتيوشن"الأمريكية إن بوب برادلي المدير الفني السابق لمنتخب مصر هو من وضع حجر الأساس الذي مكن الفراعنة من الوصول إلى كأس العالم بعد غياب 28 عاما.

 

وأضافت أن محمد صلاح كان ما زال مراهقا عندما ظهر في المنتخب المصري لمرة واحدة وقتما كان بوب برادلي مديرا فنيا في صيف  2011.

 

والآن أصبح صلاح صاحب الدور القيادي البارز وتعويذة المنتخب الذي يستعد لخوض أولى مبارياته في مونديال روسيا أمام أوروجواي يوم 15 يوليو الجاري.

 

صلاح ليس اللاعب المتألق الوحيد الذي كان من اختيار برادلي المدير  الفني الحالي لنادي "لوس أنجلوس فوتبول كلوب"، وبات عنصرا رئيسيا في المنتخب حاليا.

 

أحد هؤلاء النجوم هو  الظهير الأيمن عمر جابر الذي قال: "معظم اللاعبين الذين يشاركون الآن في المباريات كان بوب برادلي هو أول من اختارهم".

 

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن جابر يستخدم كلمة "مستر" في الحديث عن برادلي في إشارة إلى الاحترام الذي يكنه له.

 

بيد أن برادلي لم يكتف فقط بإعادة بناء المنتخب المصري لكنه أنقذه في فترة اضطرابات أعقبت ثورات الربيع العربي وأثرت على العديد من مناحي الحياة في المجتمع المصري ولم تكن الكرة استثناء.

 

لكن برادلي استطاع تجميع عناصر المنتخب رغم الاضطربات.

 

وسردت الصحيفة العديد من المواقف التضامنية للمدير الفني الأمريكي مثل اشتراكه في مظاهرة عقب مذبحة استاد بورسعيد التي أسفرت عن مقتل 74 مشجعا.

 

كما شارك برادلي في رثاء ضحايا حادث اصطدام حافلة أطفال بقطار، وكان يجمع أموالا من أجل مساعدة عائلات الضحايا.

 

من جانبه، قال الناقد الرياضي حسن المستكاوي: "ربما جاء برادلي إلى مصر كمدير فني أجنبي لكنه غادرها كمصري".

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان