رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بالصور| خمارات بريطانيا تُزيل علم السعودية من زينة كأس العالم

بالصور| خمارات بريطانيا تُزيل علم السعودية من زينة كأس العالم

صحافة أجنبية

الحانات أزالت علم السعودية بعد شكوى مسلمين

ديلي ميل:

بالصور| خمارات بريطانيا تُزيل علم السعودية من زينة كأس العالم

بسيوني الوكيل 04 يونيو 2018 10:33

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الحانات في أنحاء بريطانيا أزالت علم السعودية من بين أعلام الدول المشاركة في كأس العالم، بعد أن اشتكى مسلمون من أن شرب الخمور محرم في الإسلام.

وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أن الآلاف من أصحاب الخمارات اُضطروا إلى نزع علم السعودية من بين أعلام كأس العالم بعد شكوى من مسلمين غاضبين من رفع العلم المكتوب عليه "لا إله إلا الله محمد رسول الله" فوق الحانة.

 

وكانت شركة "جرين كينج" عملاق صناعة الخمور قدمت زينة تعرض الأعلام الوطنية لـجميع الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم والبالغة 32 فريقا وذلك احتفالا بالبطولة التي تبدأ في 14 يونيو الجاري.

 

ولكن بسبب أن علم السعودية يحتوي على كلمات عربية من نص مقدس، ولأن شرب الخمور محرم في الإسلام فقد اشتكى مسلمون للشركة من أن عرضه خارج الخمارات مسيء لدينهم.

 

واضطر موظفو الشركة للمرور على الخمارات التي حصلت على الزينة ونزع علم السعودية من بين باقي الأعلام، بحسب الصحيفة.

وعلم السعودية لونه أخضر ومكتوب عليه عبارة بيضاء كبيرة باللغة العربية، وتعرف بـ " الشهادة"، وأسفلها سيف باللون الأبيض أيضا.

 

وبعد إزالة العلم السعودي بقيت في الزينة الاحتفالية أعلام 6 دول إسلامية أخرى مشاركة في البطولة هي :مصر وإيران والسنغال والمغرب ونيجيريا وتونس، حيث لا يوجد على أعلامها نصوص إسلامية، وفقا للصحيفة.

وقال المتحدث باسم الشركة:" للاحتفال بكأس العالم نعرض أعلام الدول المشاركة لتشجيع ما نأمل أن يكون بطولة عظيمة للجميع".

 

وأضاف:" عقب رد فعل بعض الزبائن في لندن بشأن عرض علم السعودية في الحانة، لقد فهمنا أن ذلك لم يكن مناسبا لأنه يحتوي على شهادة الإسلام الهامة دينيا باللغة العربية ولذلك أزلناه".

 

وتدير "جرين كينج" أكثر من 3 آلاف حانة في أرجاء بريطانيا وتقوم بتحضير البيرة في مقراتها الرئيسة في بوري سانت إدموندز وسوفولك منذ عام 1700 .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان