رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الفرنسية: في تايلند.. أكياس البلاستيك تقتل الحيتان

الفرنسية: في تايلند.. أكياس البلاستيك تقتل الحيتان

صحافة أجنبية

الحوت بعد التشريح وجدوا اكثر من 80 كيسا بلاستيكيا

الفرنسية: في تايلند.. أكياس البلاستيك تقتل الحيتان

جبريل محمد 02 يونيو 2018 23:40

أعلن مسؤولون في تايلند وفاة حوت بعدما ابتلع أكثر من 80 كيسا بلاستيكيا رغم محاولات فريق من الأطباء البيطريين إنقاذ حياة الحيوان، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وتايلاند واحدة من أكبر مستهلكي الأكياس البلاستيكية في العالم التي تقتل مئات الكائنات البحرية التي تعيش بالقرب من الشواطئ في البلاد كل عام.

 

وقالت الوكالة، إن حوت جديد ضحية للأكياس البلاستيك بعد العثور عليه يحتضر في قناة بالقرب من الحدود مع ماليزيا، ورغم محاولات فريق بيطري إنقاذ حياته، إلا أنه في النهاية مات.

 

وأوضحت الوكالة، أن تشريح الجثة كشف عن وجود 80 كيسا بلاستيكا يبلغ وزنهم حوالي ثمانية كيلوغرامات في معدة الحوت.

 

وقالت الوزارة، إن الحوت تقيأ خمس حقائب خلال محاولة الانقاذ، ونقلت الوكالة عن "ثون ثامرونغناساوات"، وهو عالم أحياء بحرية، ومحاضر في جامعة كاسيتسارت قوله:إن" الأكياس جعلت من المستحيل على الحوت تناول أي طعام غذائي .. فإذا كان لديك 80 كيسا من البلاستيك في معدتك طبيعي أنك تموت".

 

وأضاف:" ما لا يقل عن 300 حيوان بحري بما في ذلك الحيتان والسلاحف البحرية والدلافين تموت كل عام في المياه التايلاندية بعد تناول البلاستيك.. إنها مشكلة كبيرة.. نستخدم الكثير من البلاستيك".

 

وولدت محنة الحوت تعاطف وغضب بين مستخدمي الإنترنت التايلانديين، وكتب أحد مستخدمي "تويتر" باللغة التايلندية:" أشعر بالأسف تجاه الحيوان الذي لم يفعل أي شيء خاطئ ولكن عليه تحمل وطأة الأعمال الإنسانية". 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان