رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

لوموند: السعودية تهدد بـ«عمل عسكري» ضد قطر

لوموند: السعودية تهدد بـ«عمل عسكري» ضد قطر

صحافة أجنبية

محمد بن سلمان وماكرون

لوموند: السعودية تهدد بـ«عمل عسكري» ضد قطر

محمد عمر 01 يونيو 2018 21:49

بعد مرور عام على الأزمة الخليجية، ولا تلوح في الأفق أجواء انفراجة قريبة بحسب وزير خارجية ممكلة البحرين، والتوتر بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى في تصاعد مستمر، والعلاقات الدبلوماسية مقطوعة منذ 5 يونيو 2017.

 

صحيفة لوموند الفرنسية نشرت خبرا الجمعة 1 يونيو، مفاده أن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز أبلغ الرئاسة الفرنسية أن المملكة مستعدة لتنفيذ عمل عسكري ضد قطر في حال حصلت الأخيرة على نظام الدفاع الروسي الأحدث والمضاد للطائرات S-400.

 

فهد بن محمد العطية سفير قطر في موسكو كان قد صرح في يناير الماضي بأن بلاده تنوي امتلاك هذا النموذج من الصواريخ، مؤكدا أن المفاوضات مع الكرملين في مرحلة متقدمة، بدورها اكدت الرياض بأنها تحاول الحصول على هذا النوع من المضادات أيضا.

 

وفي الرسالة التي وُجهت إلى قصر الإليزيه، عبّر العاهل السعودي عن قلقه العظيم من المفاوضات الجارية بين الدوحة وموسكو، وشدد على أن وجود هذه المضادات في قطر ستشكل خطرا على الأجواء السعودية، وحذر من إمكانية التصعيد.

 

وفي ختام رسالته كتب الملك:"ستكون المملكة مستعدة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لانهاء هذا النظام الدفاعي، بما في ذلك العمل العسكري". مطالبا الرئيس الفرنسي التوسط لوقف هذه الصفقة والحفاظ على استقرار المنطقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان