رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

كاتب ألمانى:  تهديد ترامب بالحرب التجارية إبادة ذاتية لأمريكا

كاتب ألمانى:  تهديد ترامب بالحرب التجارية إبادة ذاتية لأمريكا

صحافة أجنبية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

كاتب ألمانى:  تهديد ترامب بالحرب التجارية إبادة ذاتية لأمريكا

أحمد عبد الحميد 31 مايو 2018 22:13

رأى الكاتب الألماني "توماس هانكه" في مقال بصحيفة "هانديلسبلات" أن الحرب التجارية التي يهدد بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تتسبب عواقبها في تدمير ذاتي للولايات المتحدة.

 

 

وأضاف: "لا يمكن للاتحاد الأوروبي المشاركة في لعبة ترام الذي لن يستطيع ابتزاز أوروبا في النزاع التجاري".

 

 

وأشار الكاتب، إلى أنه وراء سياسة التجارة الغاشمة لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية  "دونالد ترامب"،  العديد من الدوافع، حيث يرى الأمريكيون أن المنظمات المتعددة الأطراف مثل "منظمة التجارة العالمية" غير عادلة.

 

 وينفر  ترامب نفوراً خاصاً من صناعة السيارات الألمانية الراقية،  ومن الفوائض التجارية الألمانية .

 

وأردف: " يحتاج "ترامب"،  إلى نصر قبل انتخابات الكونجرس في نوفمبر القادم، ولذا فهو يستهدف تحقيق شعبية عبر الترويج للناخبين بأن الأوروبيون غير عادلين".

 

وبحسب المقال، يجب ألا يشارك الاتحاد الأوروبي في لعبة ترامب ،  لأن  مزج المشاكل التجارية الحكومية مع الأهداف الانتخابية الأنانية.

 

ولكن إذا نظر الأوروبيون  بعين الاعتبار لحماقة  ترامب ، الذي يناضل باستماتة،   لإعادة انتخابه في 2020،  يتعين عليهم  أن يقلبوا  الطاولة على دونالد ترامب واضعين في اعتبارهم النقاط التالية:

 

النقطة الأولى: تهديد ترامب بالحرب التجارية قد يؤدي إلى الإبادة الذاتية للولايات المتحدة.

 

ووفقا للأرقام الواقعية،  تولد الولايات المتحدة فائضاً في التبادل التجارى مع  الاتحاد الأوروبي ، من خلال الخدمات والتحويلات الربحية العالية جداً، ولذا  سيكون الأمريكيون  "قريبين من  النار" فى حال استمرار تهديداتهم.

 

النقطة الثانية: يجب أن يصبح  نظام التجارة متعدد الأطراف الذي تمثله منظمة التجارة العالمية كيانًا قويًا،  الأمر الذى نوه اليه الرئيس الفرنسي "ايمانويل ماكرون"، وهو يعتبر محقًا فى ذلك،  لأن  الاستياء الأمريكي لن يزول تجاه المنظمات متعددة الأطراف.

 

النقطة الثالثة:   في حالة التعريفات الصناعية ، يمكن للاتحاد الأوروبي استيعاب الأمريكيين،  ولكن إذا تعلق الأمر بالحواجز التجارية غير الجمركية، هي حواجز خفية أمام التجارة تقوم الحكومات بفرضها لرغبتهم في تقييد الواردات دون أن يلاحظ قيامهم بذلك،  ويكون  ذلك مخالفاً للوائح التي فرضتها منظمة التجارة العالم، فعلى الإتحاد الأوروبى  أن  يتصدى لذلك الأمر.

 

أشار الكاتب إلى تفاهة  اولئك الذين يدعون إلى الصمت، طالما  ظلت الولايات المتحدة تحتفظ بتعريفتها، لأنه  بطبيعة الحال  يتحدث الأوروبيون إلى واشنطن فى ذلك الأمر، دون المبالغة فى الأمر، على حد قوله.

 

الحرب التجارية التي يهدد بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تتسبب عواقبها في تدمير ذاتي للولايات المتحدة.">رابط النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان