رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة سويسرية: بدون صلاح.. منتخب مصر في مأساة حقيقية

صحيفة سويسرية: بدون صلاح.. منتخب مصر في مأساة حقيقية

صحافة أجنبية

كوبر ومحمد صلاح

صحيفة سويسرية: بدون صلاح.. منتخب مصر في مأساة حقيقية

أحمد عبد الحميد 30 مايو 2018 22:24

رأت صحيفة "شبورت ان دير شفايتس" السويسرية، أن منتخب مصر حال غياب "محمد صلاح"، عن المشاركة فى مباريات كأس العالم، بسبب إصابته في الكتف في نهائي دورى ابطال أوروبا،  سيواجه مأساة حقيقية لأنه لا يوجد بديل للاعب بنفس الكفاءة.

 

وأشارت الصحيفة  إلى أن الاعتماد الكبير على اللاعب  "محمد صلاح"، ليس فى صالح المنتخب المصرى حيث لا توجد  بدائل إضافية أمام المدرب الأرجنتينى هيكتور كوبر فى الوقت الراهن.

 

وتسبب مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس في إصابة محمد صلاح في كتفه في نهائي الشامبيونز ليج بين ريال مدريد وليفربول الذي فاز فيه الفريق الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

وأضافت أن الفرصة كانت جيدة أمام منتخب مصر (حال مشاركة صلاح) لتخطى الدور 32 ، والوصول إلى دور ال 16، فى مسابقة كأس العالم 2018 المزمع اقامتها بروسيا.

 

وتضم مجموعة المنتخب المصري كلا من  فريق البلد المضيف روسيا،  وأوروجواي،  والمملكة العربية السعودية.

 

وأفادت الصحيفة أن منتخب أوروجواي صاحب أقوى الحظوظ في التأهل للدور الثاني في المونديال كما يتنافس منتخب  روسيا لحجز البطاقة الثانية للعبور إلى دور الـ 16.

 

  وبحسب الصحيفة السويسرية، سيكون تأهل منتخب الفراعنة،  بمثابة نجاح كبير للبلاد ، التي عادت لكأس العام بعد فترة غياب طويلة، بلغت 28 عامًا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن  منتخب مصر الحالي يضم فى كادره  العديد من اللاعبين أصحاب الخبرات في الملاعب السويسري مثل اللاعب "عمر جابر" الذي يلعب حاليا في لوس أنجلوس الأمريكي معارا من من بازل السويسرى، ومحمد صلاح ومحمد النني لاعبي بازل السابقين، بالإضافة إلى الحارس "عصام الحضري"، الذى  لعب من أبريل 2008 إلى يوليو 2009 في (سيون السويسرى).

 

الحضرى البالغ من العمر 45 سنة ، هو  اللاعب الأقدم حاليًا في تشكيلة كأس العالم المؤقتة، والذى  لعب 156 مباراة لمنتخب بلده، والكلام للصحيفة.

 

وأوضح التقرير  أن المدرب الأرجنتيني "هيكتور كوبر"،  يلعب دومًا  بتشكيل 4-2-3-1. وبهذه التشكيلة ، لعبت مصر مبارياتها المنصرمة بخطة دفاعية محكومة، الأمر الذى لم يرضى أغلبية الشعب المصرى،  ولكنها خطة ناجحة، بحسب الصحيفة.

 

 

وسردت الصحيفة إنجازات الأرجنتيني "هيكتور كوبر"  الذي تولى مهمة تدريب"الفراعنة" منذ 2 مارس 2015 ،حيث فاز بكأس السوبر الإسبانية وتأهل  مرتين متتاليتين لنهائي دوري أبطال أوروبا، وسبق له تدريب فالنسيا و "إنتر ميلان، بالإضافة إلى محطات أخرى.

 

ومع المنتخب المصرى،  خسر المدرب الأرجنتينى فقط ثمانية مباريات، من  33 مباراة دولية وفاز في 20  مباراة، وتأهل لنهائي كأس الأمم الإفريقية بالإضافة إلى صعوده بالفراعنة لمونديال روسيا.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان