رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ذا صن: هذه أهم تفاصيل أطول رحلة جوية في العالم

ذا صن: هذه أهم تفاصيل أطول رحلة جوية في العالم

صحافة أجنبية

الرحلة تربط بين سنغافورة ونيويورك

ذا صن: هذه أهم تفاصيل أطول رحلة جوية في العالم

بسيوني الوكيل 30 مايو 2018 14:46

"الخطوط الجوية السنغافورية تطلق أطول رحلة طيران في العالم تستغرق 19 ساعة" .. تحت هذا العنوان كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية تفاصيل استئناف أطول رحلة جوية في العالم، بعد توقف استمر نحو 5 سنوات.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم إن شركة الطيران "سنغابور ايرلاينز" تستعد لتشغيل أطول رحلة تجارية في وقت لاحق هذا العام، حيث تعيد تقديم خدماتها بين سنغافورة ونيويورك.

 

 وأوضحت الصحيفة أنه بداية من أكتوبر المقبل الخطوط الجوية ستعرض رحلة مباشرة بين المدينتين من مطار سنغافورة إلى مطار نيوارك لتغطي مسافة تبلغ نحو 16,700 كيلومتر.

وأشارت إلى أن الركاب الذين سيستخدمون هذه الخدمة ربما يحتاجون إلى أخذ ملابس مريحة، والعديد من وسائل الترفيه، نظرا لأن الرحلة تستغرق 18 ساعة و45 دقيقة تقريبا.

 

وذكرت الصحيفة أن الشركة سوف تستخدم في الرحلة طائرة "إيرباص A350-900" والتي تتوافر بها العديد من المواصفات الجيدة مثل السقف المرتفع والنوافذ الأوسع، والهيكل الواسع والإضاءة المصممة لتقليل الإرهاق.

 

وهذا النوع من الطائرات المخصص للرحلات الفائقة الطول، يتسع لـ 161 راكبا، 67 في درجة رجال الأعمال و94 في الدرجة السياحية المعززة.

 

وأجرت هذه الطائرة القادرة على التحليق لمسافة تقرب من 18 ألف كيلومتر، أي أكثر من 20 ساعة طيران، أول رحلة تجارية لها في نهاية أبريل.

 

وبشكل مبدئي سوف يتم تشغيل الخدمة بين سنغافورة ونيويورك 3  مرات أسبوعيا، ولكن بمجرد تسليم الطائرات الإضافية للخطوط الجوية سيتم تشغيلها بشكل يومي.

 

وبذلك تستأنف الخطوط الجوية السنغافورية رحلاتها التجارية المباشرة بين نيويورك سنغافورة بعدما كانت تربط المدينتين بخط جوي مباشر من 2004 الى 2013.

 

يذكر أن الخط الجوي التجاري الأطول في العالم حاليا هو لرحلة "الخطوط الجوية القطرية" بين الدوحة ومدينة أوكلاند النيوزيلندية والبالغة مدتها 17 ساعة و40 دقيقة.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان