رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ديلي ميل: كيم لن يتخلى عن النووي ويغازل ترامب بالـ «برجر»

ديلي ميل: كيم لن يتخلى عن النووي ويغازل ترامب بالـ «برجر»

صحافة أجنبية

زعيم كوريا الشمالية وسط عدد من القادة العسكريين

ديلي ميل: كيم لن يتخلى عن النووي ويغازل ترامب بالـ «برجر»

بسيوني الوكيل 30 مايو 2018 11:57

" تقرير لوكالة لاستخبارات الأمريكية يستنتج أن كوريا الشمالية لا ترغب في التخلي عن ترسانتها النووية في المستقبل القريب، ولكن تدرس افتتاح مطعم برجر في بيونج يانج تعبيرا عن النوايا الحسنة"..

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول المفاوضات التي تجريها الولايات المتحدة مع كوريا الشمالية لنزع سلاح الأخيرة النووي.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني:" كشف تقييم جديد للاستخبارات الأمريكية أن كوريا الشمالية لا تعتزم التخلي عن سلاحها النووي في المستقبل القريب".

 

ونقلت الصحيفة عن مسئول في الاستخبارات الأمريكية قوله:" الجميع يعرف أنهم لن ينزعوا سلاحهم النووي".

 

ويتناقض هذا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يقول إن بيونج يانج تعتزم التخلي عن أسلحتها النووية في المستقبل.

 

ويواصل الرئيس الأمريكي جهود عقد قمة نووية مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يونيو المقبل، على الرغم من أن منشق رفيع المستوى يقول إن " كوريا الشمالية لن تتخلى أبدا بشكل كامل عن سلاحها النووي.

 

وقال كريس هيل السفير السابق لدى  كوريا الجنوبية:" إذا كانت كوريا الشمالية لا توافق على بيان مشترك ينص على التخلص من السلاح النووي، ووضع المنشآت النووية تحت مراقبة جهات دولية، لا أعتقد أننا سنذهب بعيدا".

 

 

من جانبه قال ثاي يونج هو الذي هرب من وظيفته كنائب سفير لكوريا الشمالية إلى بريطانيا في 2016 :" إن الزوبعة الحالية للدبلوماسية والمفاوضات لن تنتهي بنزع كامل وصادق للسلاح النووي ولكن بتقليل خطر التهديد النووي لكوريا الشمالية".

 

 وأضاف " في النهاية، كوريا الشمالية سوف تظل قوة نووية ولكن مصنفة كدولة غير نووية".

 

وعلى الرغم من ذلك يعتزم الزعيم الكوري الشمالي افتتاح فرع مطعم "برجر "غربي في بيونج يانج كتعبير عن النوايا الحسنة، بحسب تقرير لقناة "إن بي سي".

 

وفي وقت سابق قال ترامب إنه يرغب في الحديث عن السلاح النووي مع زعيم كوريا الشمالية أثناء تناول وجبة برجر، ولذلك يعتبر افتتاح المطعم لفتة سلام إلى الرئيس الأمريكي.

 

وخلال حملة انتخابات 2016 قال ترامب إنه يرغب في لقاء متواضع مع زعيم كوريا الشمالية يتناول في "الهامبرجر" على طاولة المؤتمر

 

وقال تقرير الاستخبارات الأمريكية إن كيم يعتقد أن المطعم يمكن أن يستغل في تقديم الطعام أثناء المحادثات، وسوف يُظهر  أنه افتُتح للاستثمار الغربي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان