رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاتحاد الأوروبي للجودو يعلق على عنف راموس مع صلاح

الاتحاد الأوروبي للجودو يعلق على عنف راموس مع صلاح

وائل عبد الحميد 28 مايو 2018 23:59

"بشكل لا يصدق، أدلى الاتحاد الأوروبي للجودو  بدلوه في هجوم سيرجيو راموس على محمد صلاح قائلا إن حركة قفل الذراع (واكي جاتاما) ليست مشروعة في تلك الرياضة عندما تقترن برمي الخصم، نظرا لخطورتها"، بحسب موقع مترو البريطاني.

 

 

وكتب الاتحاد الأوروبي للجودو عبر حسابه على تويتر: "حركة واكي-جاتاما تكنيك خطير، وليس مسموحا باستخدامها عندما تقترن بالرمي(ني وازا) ما وجهة نظرك في هذا الخطأ الذي وقع في نهائي دوري أبطال أوروبا؟

 

 

وأدرج الاتحاد الأوروبي صورة لواقعة العنف بين راموس وصلاح قائلا "تكنيك قفل الذراع محظور في الجودو لكنه في كرة القدم جيد بما يكفي للفوز بالشامبيونزليج".

 

وفي سياق مشابه، قال موقع "مترو"البريطاني إن سيرجيو راموس متهم بممارسة نفس الخطأ الذي يهدد مصير مشاركة صلاح في مونديال روسيا أثناء مباراة ريال مدريد مع يوفنتوس الإيطالي في نهائي الشامبيونز ليج العام الماضي.

 

وأجبرت الإصابة صلاح على الخروج في الشوط الأول من مباراة ليفربول مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن طوق سيرجيو راموس ذراعه وسقط به على الأرض مما أحدث بكتفه إصابة خطيرة.

 

واستطاع ريال مدريد بعد خروج صلاح السيطرة على المباراة والفوز بثلاثة أهداف لهدف محققا اللقب الأوروبي الثالث على التوالي.

 

وأشار الموقع إلى أن بعض الجماهير واللاعبين السابقين أيضا مثل مهاجم تونتنهام السابق ميدو ذكروا أن المدافع الإسباني تعمد الإمساك بخطورة بذراع صلاح، ونشروا لقطات تشير إلى استخدام راموس هذا التكنيك من قبل.

 

وقبل عام، في مباراة ريال مدريد ضد يوفنتوس الإيطالي في نهائي الشامبيونزليج، جذب راموس ذراع النجم البرازيلي داني ألفيس وأسقطه أرضا في أسلوب مطابق لما فعله مع صلاح، عبر تكنيك التطويق ثم السقوط.

 

شاهد الفيديو

 

 

ولحسن الحظ، بعكس صلاح، نجح ألفيس في تحرير ذراعه وتجنب أصابة خطيرة، لكن الحكم منح راموس إنذارا.

 

وبلغ غضب بعض الجماهير من ليفربول مصر للحد الذي دفعهم إلى تقديم عريضة لمعاقبة راموس لتعمده الإضرار بصلاح، وجذبت ما يزيد عن 330 ألف توقيع منتصف يوم الإثنين.

 

وعلى تويتر، تمنى راموس سرعة الشفاء لصلاح قائلا إن المستقبل ما زال أمامه.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان